كشفت رئيسة مجلس إدارة شركة الأنظمة الآلية هديل الغنيم ان الشركة تستحوذ على حصة الأسد من سوق الحجز الآلي بالكويت، حيث بلغت حصتها السوقية 46.52 في المئة، من خلال نظام اماديوس، بزيادة حصتها السوقية بنسبة 1.75 في المئة عن النسبة المحققة في العام السابق.

Ad

واضافت الغنيم، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية لمناقشة اداء الشركة عن السنة المالية المنتهية في 2014/12/31، ان إدارة الشركة نجحت في اتباع سياسات ناجحة كان من شأنها تحقيق زيادة في الحصة السوقية لنظام الحجز الآلي (GDS)، وتحقيق اكبر المبيعات على نظام الحجز الآلي «أماديوس» في السوق المحلي.

واعلنت ان «الانظمة الآلية حققت ارباحا تشغيلية بلغت 1.498 مليون دينار، وبمقارنة ذلك بالارباح التشغيلية للشركة لعام 2013 فإننا نرى انها زادت بنسبة 0.7 في المئة».

واقرت الجمعية العمومية العادية للشركة توزيع ارباح نقدية بنسبة 25 في المئة، اي بمقدار 25 فلسا للسهم، وتوزيع اسهم منحة بنسبة 25 في المئة من رأس المال المدفوع، اي بمقدار 25 سهما لكل 100 سهم.

علما ان شركة الانظمة الآلية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في قطاع التكنولوجيا، ويتمثل نشاطها في ادارة حجوزات المسافرين إلكترونيا، وتقديم الخدمات لخطوط الطيران والاستثمار في قطاع التكنولوجيا منذ تأسيسها عام 1988.