يلتقي المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره الأردني الساعة 5.15 مساء اليوم، في مدينة العين الإماراتية، في ختام منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، ولا بديل أمامه عن الفوز للتأهل.

Ad

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراة مصيرية، حين يلتقي نظيره الأردني في الخامسة والربع مساء اليوم الأربعاء، على استاد طحنون بن محمد بنادي العين، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات القطرية، المقرر إقامتها في قطر خلال يناير 2016.

ويدخل المنتخب الوطني مباراة اليوم محتلا مركز الوصافة برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل السلبي مع المنتخب القرغيزستاني، ثم الفوز على المنتخب الباكستاني بهدفين دون رد، في حين يتربع المنتخب الأردني على قمة المجموعة بست نقاط جمعها من الفوز على المنتخبين الباكستاني والقرغيزستاني 5-صفر و4-صفر على التوالي.

الاعتماد على الهجوم

ولا سبيل أمام المنتخب الوطني إلا تحقيق الفوز إذا أراد حجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة إلى البطولة القارية، خصوصا أن آمال الأزرق في المنافسة على الظفر بإحدى التذاكر الخمس كأفضل خمس ثواني في المجموعات العشر قد تلاشت نهائيا، بسبب التعادل مع قرغيزستان، إذ سيرتفع رصيد الفريق إلى 5 نقاط فقط في حال التعادل، علما أن هناك سبعة منتخبات نجحت في احتلال المركز الثاني برصيد نقاط أكبر مما سيجمعه الأزرق.

ويتعين على الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، أن يدرك تماما انه ليس لديه ما يخشاه في مباراة اليوم، لذلك لابد من الاعتماد على الهجوم بغية إحراز هدف أو اثنين، لإرباك حسابات المنافس، ثم اللعب بأسلوب متزن دفاعا وهجوما عند التقدم.

منافس قوي

ويعلم وليام أنه سيواجه منتخبا هو الأفضل في المجموعة على الإطلاق، وأهم ما يميزه صعوبة اختراق دفاعه، إضافة إلى امتلاكه هجوما فاعلا أحرز خلال مباراتين 9 أهداف بمعدل 4.5 اهداف في المباراة الواحدة، وهو معدل أكثر من رائع.

وهذا الأمر يعني ضرورة التنبيه على اللاعبين بالتركيز التام، وعدم الإسراف في إهدار الفرص على غرار الفرص المهدرة بالجملة أمام باكستان، والأمر نفسه بالنسبة للمدافعين، الذين يجب عليهم فرض رقابة لصيقة على مهاجمي النشامى، وعدم إتاحة الفرصة لهم في تهديد مرمى الحارس سعود الجناعي الذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق برأسي حربة صريحين هما فيصل عجب، صاحب هدفي الأزرق في البطولة، وحسين الحربي الذي يجيد ألعاب الهواء والمراوغة المجدية، علما ان اللاعب غاب عن التشكيل الأساسي للقاء الفائت دون أسباب واضحة.