خاجة: «البنك الصناعي» يسعى إلى الاستثمار في قطاعات جديدة

نشر في 23-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:01
قال الرئيس التنفيذي في بنك الكويت الصناعي علي خاجة، إن «البنك يسعى في الوقت الحالي للدخول في تمويلات جديدة، حيث تشكل قيمة مضافة للناتج المحلي، مثل التعليم والصحة».

حديث خاجة جاء عقب الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت أمس، إذ أوضح أن البنك قام بعمل دراسات متعددة للدخول والاستثمار في قطاعات جديدة، وبانتظار مصادقة مجلس الإدارة على تلك الدراسات واعتمادها، إذ إن تلك القطاعات ستعمل على إضافة قيمة للاقتصاد المحلي.

وأكد خاجة أن المشروعات الصغيرة من المشاريع الناجحة التي تعمل على ازدهار اقتصادات الدول، إذ إن البنك على استعداد لتمويلها، بشرط أن تكون دراسة الجدوى جيدة، مشيرا إلى أن البنك لديه محفظة لدعم المشروعات الصغيرة التي تحتاج إلى تمويل، مثل العيادات الطبية ومكاتب المحاماة، حيث تبلغ قيمة المحفظة 50 مليون دينار، وتم استثمار نحو 37 مليون دينار منها، كما يقوم البنك باستثمار محفظة بقيمة 50 مليون دينار في المشروعات الزراعية والحيوانية.

وتابع خاجة بقوله إن «استثمارات البنك في مشاريع القطاع الصناعي تشهد نمواً بطيئاً، بسبب ندرة الأراضي الصناعية من قبل الهيئة العامة للصناعة إلا في نشاط التوسعة، وفي المقابل هناك توسع في تمويل قطاع صناعة النفط بسبب بدء طرح مشروعات جديدة».

وأشار الى أن البنك يمول أيضاً المشاريع الكويتية خارج البلاد، موضحا أن محفظة تمويل النشاط الحرفي والمشاريع الصغيرة زادت نشاطها في تقديم خدماتها التمويلية الموجهة للشباب الكويتيين، لإقامة أنشطة حرفية منتجة، ومشاريع صغيرة مجدية.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية الخامسة على بنود جدول الأعمال لتعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك، لتتوافق مع أحكام قانون الشركات الجديد.

back to top