إصابة 3 إطفائيين ووافد بحريقين في الجليب والجابرية

نشر في 30-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2014 | 00:01
إنقاذ 60 شخصاً حاصرتهم أعمدة الدخان وسرعة التدخل حالت دون انتشار النيران
نجح رجال الإطفاء مساء أمس الأول في إخلاء 60 شخصاً من سكان إحدى البنايات في منطقة جليب الشيوخ، بعد أن حاصرتهم أعمدة الدخان، من جراء حريق اندلع في شقة تقع بالدور السابع في البناية المكونة من 11 طابقاً.

أصيب 3 رجال إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري مساء أمس الأول في حادثي حريق، الأول اندلع في بناية مكونة من 11 طابقا في منطقة جليب الشيوخ، والآخر في سرداب منزل بمنطقة الجابرية ومخزن به عطورات ومواد سريعة الاشتعال، ونجح رجال الإطفاء في إخلاء 60 شخصا احتجزوا في حريق البناية.

حريق شقة في الجليب

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول باندلاع حريق في شقة بالدور السابع في بناية مكونة من 11 دورا، وأن هناك أشخاصا محشورين من جراء الحادث، مشيرا إلى أنه تم تحريك مراكز إطفاء الجليب والفروانية والإنقاذ الفني بقيادة مدير إطفاء الفروانية العقيد حسين أسد الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء شكلوا فرقتين؛ الأولى لإخلاء السكان، والثانية لمكافحة الحريق، ونجحوا في إخلاء 60 شخصا من سكان البناية كانوا محاصرين بفعل كثافة الدخان، وذلك باستخدام سلالم الإطفاء، كما نجحوا في إخماد النيران التي اندلعت في الشقة، وحالوا دون امتدادها الى مواقع أخرى في البناية.

وذكر أن الحادث أسفر عن إصابة رجلي إطفاء ووافد آسيوي، موضحا أن أحد رجال الإطفاء أصيب في ظهره، بعدما أنقذ إحدى ساكنات البناية، ونزل بها من الدور الـ11 الى الأرض، ونقله الى المستشفى فنيو الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن رجل الإطفاء الآخر والآسيوي تم علاجهما في موقع الحريق.

وأشار العقيد الأمير الى أنه تم استدعاء ضباط وحدة التحقيق وضباط السلامة المهنية للتحقيق في أسباب اندلاع النيران، والتأكد من اشتراطات الأمن والسلامة في موقع الحادث.

حريق سرداب في الجابرية

وعن تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في سرداب منزل بمنطقة الجابرية، مشيرا إلى أنه تم تحريك مراكز إطفاء السالمية وحولي والإسناد الى موقع البلاغ بقيادة المقدمين محمد الخضر وعلي العبدالرزاق.

وأضاف أن تبين لرجال الإطفاء أن الحريق اندلع في سرداب المنزل، الذي تحول الى مخزن للعطورات ومواد تجميل أخرى سريعة الاشتعال، لافتا إلى أن رجال الإطفاء عملوا أولا على إخلاء سكان المنزل، وبدأوا بمكافحة الحريق الذي استمر 3 ساعات، وذلك بسبب طبيعة المواد المخزنة وضيق الموقع.

وأشار العقيد الأمير الى أن الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء بحال اختناق وإجهاد حراري، وعالجه فنيو الطوارئ الطبية بموقع الحادث.

back to top