«الأشغال»: 35% نسبة إنجاز مشروع تشغيل وصيانة محطة تنقية أم الهيمان

نشر في 05-12-2014 | 00:13
آخر تحديث 05-12-2014 | 00:13
No Image Caption
سجلت الأعمال التنفيذية لمشروع تشغيل وصيانة محطة تنقية مياه الصرف الصحي لـ«أم الهيمان» تقدماً ملحوظاً، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز 35 بالمئة، ما يؤشر إلى اقتراب موعد إتمام المشروع.
أنجزت وزارة الأشغال العامة 35.25 في المئة من مشروع «الخدمات العامة لتشغيل وصيانة محطة تنقية مياه الصرف الصحي لأم الهيمان»، الذي يهدف إلى استمرار تشغيل المعدات والمضخات والأجهزة دون توقف بالمحطة.

وبينت مصادر مطلعة أن المشروع يأتي ضمن مشاريع الصيانة التي تهدف الوزارة من خلالها إلى الحفاظ على كفاءة محطات تنقية المجاري الصحية والخطوط والملحقات التابعة لها كأحد مرافق الصرف الصحي في الكويت وتدعيمها وتطويرها وعلاج المشاكل الفنية التي تحدث بها على مدار الساعة.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى إلى استمرار أعمال الصيانة لهذه المعدات والفحص الدوري لها وإصلاح الأعطال الفجائية مع توفير قطع الغيار اللازمة بالسرعة الممكنة حسب حاجة العمل الفعلية وتنظيف أحواض التهوية والترسيب وغيرها من المعدات داخل المحطة.

وبينت أن عقد الصيانة يتضمن أعمال الخدمات العامة لتشغيل وصيانة المحطة ومعدات معالجة الروائح بموقع العمل وصيانة خطوط الطرد والتدفق للصرف الصحي والملحقات التابعة لها وصيانة الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية بها.

من جهة أخرى تنفذ وزارة الأشغال العامة 5 مشاريع صيانة عامة للطرق والساحات في «العاصمة والأحمدي وحولي والفروانية» بالإضافة إلى مشروع صيانة عامة وإنشاء طرق المناطق الزراعية بالمنطقة الجنوبية بداية العام المقبل حيث انتهت الوزارة من إعداد أوراق ومستندات المشاريع الخمسة كما أحالتها لجنة المناقصات مؤخرا والتي وافقت بدورها على الطرح أمام الشركات المختصة.

back to top