أزرق السلة يلتقي السعودية وعينه على التأهل للبطولة الآسيوية

نشر في 20-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2014 | 00:01
يخوض منتخبنا الوطني الاول لكرة السلة مواجهة حاسمة في السابعة والنصف من مساء اليوم امام المنتخب السعودي ضمن الجولة الأخيرة من بطولة كأس الخليج الرابعة عشرة، التي تختتم على صالة رعاية الشباب في مدينة الدمام السعودية، كما يلعب أيضا المنتخب القطري مع نظيره البحريني في الثالثة والنصف، والمنتخب الاماراتي مع العماني في الخامسة والنصف.

وتنفرد قطر بصدارة الترتيب بـ8 نقاط من 4 انتصارات، يليها الأزرق والبحرين بـ7 نقاط لكل منهما من ثلاثة انتصارات وهزيمة، ثم السعودية بـ6 نقاط من انتصارين وهزيمتين، وأخيرا الامارات وعمان برصيد 4 نقاط من أربع هزائم.

ويتعين على «أزرق السلة» اليوم الفوز على نظيره السعودي صاحب الأرض والجمهور حتى يضمن المركز الثاني على أقل تقدير، وبالتالي التأهل للبطولة الآسيوية التي تستضيفها الصين الصيف المقبل، في الوقت الذي تحتاج فيه قطر إلى الفوز على البحرين حتى تتوج نفسها بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، في حين سيعقد فوز البحرين مواقف الفرق التي ستدخل في حال فوز الأزرق في حسبة فارق النقاط لتحديد صاحب المركز الأول.

وكان الأزرق بدأ مشواره في البطولة بالتعثر أمام قطر، قبل أن يستعيد توازنه ويحقق ثلاثة انتصارات متتالية على الامارات والبحرين، وأخيرا على عمان في الجولة الرابعة أمس الأول 79-55، كما شهدت الجولة فوز قطر على السعودية 71-66، والبحرين على الإمارات 83-71.

ولن يكون المنتخب السعودي، الذي قدم مباراة كبيرة أمام قطر القوية، وكاد أن يعرقل تقدمها لولا خبرة لاعبي العنابي، لقمة سائغة للأزرق الذي عليه أن يرمي بكل أوراقه منذ البداية من أجل تحقيق الفوز وضمان المركز الثاني الذي سيؤهله للبطولة الآسيوية.

وتبدو حظوظ «أزرق السلة» أكبر في اللقاء نظراً للمستوى المتميز الذي قدمه فريق المدرب البوسني منصور بايراموفيتش ومساعده خالد القلاف في جميع مباريات البطولة حتى الآن، وهو ما يرجح كفته على خصمه، خصوصاً أنه تفوق عليه في آخر لقاء جمع الفريقين في دورة الالعاب الآسيوية الأخيرة في مدينة انشيون الكورية الجنوبية.

ويعول بايراموفتش على مجموعة من اللاعبين المميزين كأحمد البلوشي، وشايع مهنا، وصالح يوسف، وعبدالعزيز الحميدي، وناصر الظفيري، وراشد الرباح، وحسين الخباز، وعبدالله الشمري، ومحمد اشكناني.

back to top