حذر الفرنسي جيروم شامبين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، امس الاول من تزايد الانتقادات الموجهة إلى الاتحاد، أو إلى رئيسها الحالي السويسري جوزيف بلاتر، في الوقت الذي تعهد فيه بأنه سيعمل على إصلاح المنظومة التي تحكم كرة القدم في العالم حال نجاحه بالانتخابات.

Ad

وقال شامبين، خلال زيارته العاصمة البلجيكية بروكسل أمس في اشارة الى جوزيف بلاتر، إن "معارضة نهج بلاتر هي غوغائية، لأنه لا يتولى شخص بمفرده المسؤولية. المسؤولية جماعية".

وتعهد المدير التنفيذي السابق لـ"فيفا"، خلال مشاركته في حلقة نقاش بالبرلمان الأوروبي، بإجرائه العديد من الإصلاحات حال فوزه في الانتخابات، مشيرا إلى أنه سوف يجري العديد من التغييرات التي لن تكون مجرد تحسين شكلي.

ومنذ أن تولى بلاتر رئاسة الاتحاد قبل 17 عاما، تعرض "فيفا" للعديد من الانتقادات بسبب مزاعم بالرشوة والفساد، والتي كانت آخرها خلال منح شرف تنظيم نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

ويسعى بلاتر (78 عاما) للحصول على فترة ولاية خامسة في رئاسة الاتحاد، خلال الانتخابات التي ستجرى في 29 مايو المقبل خلال اجتماع الجمعية العمومية لفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

(د ب أ)