مهمة صعبة لأزرق السلة أمام قطر في افتتاح «الخليجية»

نشر في 14-10-2014 | 00:05
آخر تحديث 14-10-2014 | 00:05
No Image Caption
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مع المنتخب القطري في الثامنة والنصف مساءً، في افتتاح منافسات البطولة الخليجية الـ13 المقامة بالدمام حتى 20 الجاري.
تفتتح في الثالثة والنصف من عصر اليوم منافسات البطولة الخليجية الثالثة عشرة لكرة السلة للرجال في مدينة الدمام بلقاء يجمع منتخبي عمان والبحرين، يليه حفل افتتاح مبسط، ليلتقي بعده منتخبا الامارات والسعودية، ثم في الثامنة والنصف يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب القطري.

ويمتلك «العنابي» في سجله أربعة القاب مقابل ثلاثة لكل من الأزرق والمنتخب السعودي، فضلاً عن لقبين للمنتخب الاماراتي.

وكان الازرق غادر امس الاول الى الدمام حيث تقام البطولة وأجرى تدريبياً خفيفاً على الصالة الرئيسية التي تستضيف فعاليات البطولة.

يذكر أن أزرق السلة بدأ رحلة اعداد مبكرة لهذه البطولة منذ نهاية مايو الماضي حيث شارك في بطولة الاسكندرية الدولية ثم عاد للتدريبات المحلية، قبل ان يغادر الى الفلبين لاقامة معسكر تدريبي استمر اسبوعين، ثم شارك بعدها في دورة الألعاب الاسيوية التي اختتمت مؤخراً في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية وخرج من الدور الثاني.

وتلقى المنتخب ضربة موجعة بعد رفض اللجنة التنظيمية رفع العقوبة المفروضة على الثنائي نايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري، مما دفع الجهاز الفني الى استبدالهما بعبدالله توفيق وناصر الظفيري.

«العنابي» عقدة الأزرق

ويعتمد مدرب منتخبنا الوطني البوسني منصور بايراموفيتش في مباراة اليوم على جهود احمد البلوشي وشايع مهنا في قيادة الهجمات واختراقات راشد رياض وحسين الخباز وعبدالعزيز الحميدي، إلى جانب متابعات ناصر الظفيري وصالح اليوسف ومحمد اشكناني اسفل السلة.

ويعد المنتخب القطري «عقدة» لمنتخبنا الوطني اذ عجز الأزرق عن الفوز عليه منذ 14 عاما، ويعود آخر فوز له على العنابي إلى نهائي دورة ألعاب غرب آسيا التي أقيمت في الكويت عام 2000، حيث استطاع الأزرق الظفر بالميدالية الذهبيه بقيادة المدرب الاميركي الراحل دراف يانغ.

وكان المنتخبان التقيا قبل نحو اسبوعين في انشيون، وجاء الفوز حليفاً للمنتخب القطري الذي يمتلك العديد من اللاعبين المميزين المجنسين امثال ياسين اسماعيل وخالد سليمان وداود موسى وبوني واتسون.

ورغم قوة المباراة فإن منتخبنا لن يكون صيداً سهلاً للمنتخب القطري الذي فاز بآخر اربعة القاب، اذ يطمح الازرق الى مجاراة منافسه وتحقيق المفاجأة بالفوز على ابرز المرشحين لنيل اللقب.

back to top