العيبان: «الصلبوخ» تخارجت من الأنشطة غير التشغيلية

نشر في 20-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 20-05-2015 | 00:02
No Image Caption
الشركة تتطلع إلى سداد كل التزاماتها المالية خلال العام الحالي
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الصلبوخ التجارية، محمد العيبان، أن الشركة قامت خلال السنة المالية المنتهية بالتخارج من الأنشطة غير التشغيلية، والتركيز على الأنشطة التشغيلية من انتاج وبيع الصلبوخ وفتح الأسواق الجديدة، حيث شكلت نسبة المبيعات للسوق الكويتي 69 في المئة، وللسوق القطري 17 في المئة، وللسوق الإماراتي 14 في المئة، مشيرا الى أن "الصلبوخ" تتطلع لبدء خطط التوسع بإنشاء كسارة جديدة خلال العام الحالي، وذلك عن طريق تركيب خط إنتاج بطاقة تشغيلية 500 طن في الساعة، بهدف زيادة الإنتاج وتخفيض التكاليف وتلبية متطلبات السوق.

حديث العيبان جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، بحضور ما نسبته 84.9 في المئة، حيث أوضح أن مجلس الإدارة الحالي يعكف على متابعة تنفيذ استراتيجيته التي تقضي بترشيد تكاليف التنقل لعمليات الشركة بما لا يؤثر في كفاءة سير العمل والاستخدام الاقتصادي الأمثل لمواردها لتعظيم العوائد منها، كذلك التوسع الجغرافي للأسواق، وخصوصا ذات هامش الربحية الأعلى، كما تهدف الشركة الى رفع نسبة الربح المستقبلية للشركة، وبالتالي تحقيق صافي ربحية عالية، وتساهم في رفع قيمة الشركة السوقية وتحقيق عوائد للمساهمين.

الالتزامات المالية

وعن التزامات الشركة المالية، أوضح أن الشركة قامت بتخفيض قروضها، حيث بلغ رصيد القروض 456 ألف دينار، مقارنة مع 1.54 ألف دينار، بانخفاض قيمته 1.09 مليون دينار، وبنسبة 71 في المئة، مشيرا الى أن الشركة تتطلع لسداد كافة الديون خلال العام الحالي.

كما أن صافي ربح الشركة بلغ 106 آلاف دينار، وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، مقارنة مع 24.3 ألف دينار، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2013، مشيرا الى أن الارتفاع في صافي الربح يأتي بعد أخذ المخصصات لكافة الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 630.2 ألف دينار.

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات بلغت قيمتها 10.1 ملايين دينار، مقارنة مع مبيعات بلغت قيمتها 7.65 ملايين، بارتفاع قدره 2.45 مليون دينار، وبنسبة 24 في المئة.

 كما حققت الشركة إجمالي ربح مقداره 1.63 مليون دينار، مقارنة مع 898 ألف دينار، أي بزيادة قدرها 739 ألفت، وبنسبة 45 في المئة.

ووافقت "العمومية" على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات المالية الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما صادقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة، في حين انتخبت "العمومية" مجلس إدارة جديدا، ضم كلا من: مشعل المطوع ممثلا عن شركة راكان الإقليمية العقارية، وأحمد الرقباني، وفيصل النصار، وشركة الشبكة الإلكترونية، وشركة الرضاب العقارية.

back to top