السفير الأميركي: البعثات الطلابية بين واشنطن والكويت مهمة لتعلم ثقافة الآخر

نشر في 23-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:01
No Image Caption
رايان: خطة لإدخال التكنولوجيا في تعريف الطلبة بالبعثات الخارجية
أكد سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى البلاد، دوغلاس سيليمان، أن البعثات الطلابية بين اميركا والكويت تهدف الى تعلم ثقافة الآخر واكتشاف الأفضل للطلبة الكويتيين في أميركا، مشيرا الى ان هناك برامج ثقافية وأنشطة أميركية دائمة في الكويت والمنطقة وجميع دول العالم، لاسيما أن هناك عددا كبيرا من المتحدثين باللغة الإنكليزية في الكويت.

وأشار دوغلاس، في تصريح صحافي امس الاول، على هامش المؤتمر الصحافي الذي أقامته السفارة الأميركية، في المتحف البحري في فندق راديسون بلو، بمناسبة زيارة مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون التعليمية والثقافية إيفان رايان الى وجود مجموعة من الخريجين الذين أنهوا دراستهم في الولايات المتحدة معتبرا ان ذلك شكل فرصة مميزة مع وجود شخص متخصص في البعثات والتبادل الطلابي من أميركا وهي إيفان رايان لمشاركة تجربتهم المشتركة عن دراستهم في الولايات المتحدة.

واكد استمرار البرامج والأنشطة الاميركية في الكويت والمنطقة وجميع دول العالم في المستقبل، مبينا أن هذه الفرصة كانت ممتازة بعدما قام كل شخص بالاستفادة من تجربته في أميركا وتطبيقها في الكويت في مختلف المجالات الثقافية والريادة في إدارة الأعمال وغيرها والعمل فيها في بلدانهم.

من جهتها، قالت رايان ان الولايات المتحدة تعد الواجهة الأولى للطلبة الكويتيين للدراسة بعد الثانوية، لذلك "نحاول تقوية الروابط بين البلدين من خلال البعثات الدراسية والتبادل الطلابي في الثانوية والجامعات".

وبشأن وجود توجه لاعتماد التعليم الالكتروني بين البلدين، قالت ان هناك خطة لإدخال التكنولوجيا في تعريف الطلبة أكثر بالبعثات الخارجية بين الكويت وأميركا وبالتبادل الطلابي بين الولايات المتحدة والدول الشركاء في التعليم.

وعن الزيارة، قالت رايان ان الزيارة تأتي لتعزيز الجهود الدبلوماسية الأميركية في مجالات التعليم والثقافة مع شركاء الولايات المتحدة، مشيرة إلى وجود تعاون تعليمي غير التبادل الطلابي بين البلدين، وذلك من خلال برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية للطلبة بين عمر 13 و15 عاما والتعرف أكثر على الثقافة الأميركية خاصة للطلبة الراغبين في التعرف على أميركا.

back to top