وقف «بدل النائية» في الكهرباء

نشر في 02-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2015 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن عزم الوزارة إيقاف صرف بدل المناطق النائية أول أبريل المقبل للموظفين الذين يعملون في مبنى «الكهرباء» الكائن في جنوب السرة، والذين لا ينطبق عليهم شروط استحقاق علاوة المناطق النائية، تماشياً من النظم والقوانين المعمول بها من ديوان الخدمة المدنية.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة التي تعتزم الوزارة إجراءها تتماشى مع سياسة الوزارة الرامية إلى تفادي ملاحظات ديوان المحاسبة، التي تتعلق بصرف بدلات من هذا النوع لغير مستحقيها بالمخالفة لقوانين ولوائح الخدمة المدنية، التي تعمل من خلالها كل الوزارات والجهات الحكومية.

وقالت إن صرف بدل المناطق النائية لغير مستحقيه ملاحظة وردت في تقرير ديوان المحاسبة أكثر من عام، ما دفع الوزارة إلى ضرورة وقف صرف هذا البدل لغير مستحقيه، كما اعتبر ذلك هدراً للمال العام، والوزارة بدورها كجهة حكومية تحرص على تنفيذ توصيات ديوان المحاسبة كجهة رقابية منوط بها تقييم أداء الجهات الحكومية مالياً وفنياً سنوياً من خلال تقرير يرفع إلى كل الجهات العليا في البلاد.

ونفت المصادر أن يكون وقف صرف بدلات «النائية» يشمل العاملين بالفعل داخل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، أو أي مواقع نائية تابعة للوزارة على مستوى البلاد، «فهؤلاء هم المستحقون فقط لهذا البدل دون غيرهم، وفقاً للوائح وقوانين الخدمة المدنية أيضاً».

back to top