بتروجيت يقص شريط «الكونفدرالية» بالفوز على غزالة

نشر في 15-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2015 | 00:01
استهل فريق بتروجيت مشواره ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، بالفوز على مضيفه غزالة - بطل جنوب السودان، بهدف نظيف أحرزه لاعبه مصطفى شبيطة في الدقيقة 30 من عمر المباراة، التي جمعت بينهما أمس الأول، ضمن منافسات مباريات الذهاب لدور الـ 64.

وسيطر الفريق البترولي على مجريات اللعب، على الرغم من سوء أرضية الملعب، وخرج من الشوط الأول متقدما بهدف شبيطة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال الشوط الثاني، وألغى حكم المباراة هدفا لغزالة قبل نهاية الشوط الثاني بدقائق للتسلل، ليعود الفريق البترولي إلى القاهرة بفوز ثمين يقرّبه من التأهل إلى الدور التالي.

وفي دوري الأبطال الإفريقي، خسر سموحة السكندري أمام مضيفه فريق أهلي طرابلس الليبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد المنزه بتونس، في مباراة الذهاب للدور التمهيدي (دور 64) من البطولة، وأحرز هدف المباراة الوحيد محمد الغنودي (48) من ركلة جزاء.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بالنسبة للفريقين، واعتمد سموحة على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة، فيما فرض أهلي طرابلس سيطرته على وسط الملعب، الذي اتخذه كقاعدة لشن هجماته.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقه، حيث استمرت محاولات الفريقين لخطف هدف التقدم، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي (48) سددها الغنودي على يسار المهدي سليمان، محرزا هدف التقدم لأبناء طرابلس.

غاريدو يدرس وفاق سطيف

من جانب آخر، تسلم الجهاز الفني للأهلي المصري، بقيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو، شرائط فيديو لفريق وفاق سطيف الجزائري، من أجل دراسته جيدا قبل مواجهته يوم 21 الجاري على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

وقال علاء عبدالصادق إن غاريدو سيبدأ في مشاهدة بعض المباريات التي خاضها الفريق الجزائري، سواء ببطولة الدوري هناك، أو ببطولة دوري الأبطال التي حصد لقبها، من أجل الوقوف على كل كبيرة وصغيرة في صفوف المنافس، ووضع الخطة والتكليفات المناسبة لمواجهته.

من جهة أخرى، توعد غاريدو، حسام غالي لاعب الوسط، بتوقيع المزيد من العقوبات المالية عليه، حال عدم التزامه بقرارات الجهاز الفني، ومنع الدخول في أزمات مع زملائه بالفريق، ولاسيما مع اللاعبين الصغار، وكان الأهلي قد وقَّع عقوبة على غالي قدرها 250 ألف جنيه، لتطاوله في حق علي ماهر المدرب المساعد خلال مران الثلاثاء الماضي.

back to top