مجموعة زين توقع في برشلونة اتفاقات تعاون استراتيجية لتعزيز ريادتها

نشر في 03-03-2015 | 16:56
آخر تحديث 03-03-2015 | 16:56
No Image Caption
اعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) اليوم توقيعها مع شركة (إريكسون) العالمية ومجموعة (نيكسجين) الرائدة في مجال تزويد استشارات المدن الذكية والخدمات الاستراتيجية اتفاقات تعاون متميزة في مجالي استشارات المدن الذكية وأنظمة دعم الاعمال.

وقالت الشركة في بيان صادر على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015 (موبايل وورلد كونغرس) الذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية حاليا ان مجموعتها الرائدة في مجال الاتصالات بالشرق الأوسط وشمالي افريقيا وقعت مع شركة (اريكسون) اتفاق تعاون لاستكمال مشروع أنظمة دعم الاعمال والاستفادة من باقة واسعة من الحلول والمنتجات المتكاملة لتعزيز استفادة الشركة من الفرص التي يوفها المجتمع الشبكي.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة (زين) عمر العمر خلال حفل التوقيع الذي حضره رئيس مجموعة (إريكسون) ومدير التنفييذي هانز فيستبرغ ان " حزمة حلول إريكسون لأنظمة دعم الاعمال تتسم بأعلى معايير الفعالية والابتكار وتدعم بشكل خاص نظم العمل التي تركز على المستخدمين".

واعرب في هذا السياق عن سروره بالتعاون مع (إريكسون) الرائدة في مجال عمليات تطوير أنظمة دعم الاعمال والتي تعد من أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي. واكد ثقته في قدرة (اريكسون) على مساعدة شركة زين على تحقيق مزيد من المرونة وتبسيط العمليات وخفض التكاليف وتقديم أفضل تجربة للمشتركين على مستوى القطاع جنبا إلى جنب مع خفض الوقت المطلوب لطرح الخدمات والعروض الجديدة والفواتير الموحدة. من جانبها أكدت رئيسة شركة (إريكسون) في منطقة الشرق الأوسط وشرق افريقيا رافية إبراهيم ان الشركة ستسخر جميع خبراتها في إطار مشروع تطوير أنظمة دعم الاعمال لدعم شركة (زين) ومساعدتها على مكاملة أنظمتها وتوحيدها إلى جانب تحسين الخدمات وخفض التكاليف وتسريع العمليات. وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع (زين) الرائدة في المنطقة مشددة على التزام (اريكسون) بتمكين الشركات من تحقيق نتائج متميزة واستشكاف آفاق جديدة من النجاح.

يذكر ان الاتفاق يمثل المرحلة الثانية من الشراكة مع (اريكسون) التي كانت قد استكملت في نوفمبر الماضي تنفيذ مشروع نظام الشحن وتفعيل خدمات الوسائط المتعددة إلى جانب عملية مكاملة لصالح الشركة الكويتية. وتتبنى شركة (اريكسون) التي تأسست 1879 رؤية التحول نحو المجتمع الشبكي فيما تحرص على تصدر الطليعة في هذا التحول عبر تقديم البرمجيات والحلول والخدمات والأجهزة التي من شأنها دفع عجلة التطور في مجالات الحوسبة المتحركة والسحابية والانترنيت عريضة النطاق ووضع تلك الأدوات في متناول الجميع نحو تكوين المجتمع الشبكي وتنفيذه.

كما وقعت مجموعة (زين) على هامش فعاليات المؤتمر اتفاق تعاون استراتيجي مع مجموعة (نيكسجين) يهدف إلى تقديم المشورة إلى الحكومات وكبريات شركات التطوير العقاري لتسهيل نشر حلول المدن الذكية في المنقطة. وحضر مراسم التوقيع رئيس مجلس أدارة مجموعة (زين) أسعد البنوان والرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر والعضو المنتدب لمجموعة (نيكسجين) غازي عطا الله وعدد من المسؤولين التنفيذين في كلتا المجموعتين وشخصيات بارزة في مجال صناعة الاتصالات والاعلام الدولي.

واعرب جيجينهايمر في هذا الصدد عن ايمان المجموعة بدور التكنولوجيا في احداث تحولات في نمط حياة الأفراد وتأديتهم أعمالهم مؤكدا تأييده للتطورات الحاصلة في مجال المدن الذكية.

من جانبه أشاد عطا الله بمؤهلات مجموعة (زين) الريادية على مستوى المنطقة معربا في هذا السياق عن سعادته بتوقيع الاتفاق معها وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال المدن الذكية.

ويأتي التعاون مع (نيكسجين) بالتماشي مع أعمال (منصة زين الرقمية والابداعية) التي أسست في 2014 بهدف إطلاق مبادرات (زين) في الفضاء الرقمي وتنمية المجموعة عبر تدفق الاعمال الإبداعية جنبا إلى جنب مع عروض الخدمات المتوفرة. وتعتبر (زين) ان هناك فرصا حقيقية لتحقيق عوائد وايرادات ناتجة عن نشر المدن الذكية في منطقة الخليج العربية فيما ستسعى عبر تحالفها مع شركة (نيكسجين) وبشكل مبدئي إلى تطوير فرص المدن الذكية في الأسواق الرئيسية التي تدير اعمالها فيها. يذكر ان دولة الكويت تشارك إلى جانب أكثر من 190 دولة أخرى في مؤتمر (موبايل وورلد كونغرس) الذي انطلقت فعالياته أمس ويعد أحد اهم الملتقيات السنوية العالمية في مجال التكنولوجيا المحمولة.

وتشارك أكثر من 1900 شركة ومؤسسة في المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام لمناقشة جميع الجوانب المتعلقة باستخدامات الهواتف النقالة وتطبيقاتها وتأثيرها على حياة الأفراد والمجتمعات فيما من المتوقع أن يبلغ عدد زواره أكثر من 90 ألف شخص.

back to top