لجنة منتخبات اليد تضع خطة إعداد للاستحقاقات المقبلة

نشر في 25-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:01
وضعت لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية لاتحاد كرة اليد في اجتماعها، الذي عقد أمس الأول بمقر الاتحاد بالدعية، خطة اعداد «مقترحة» طويلة لاعداد المنتخبات بشكل جيد، لخوض غمار الاستحقاقات الخارجية التي تبدأ في عام 2016، وسيتم عرض الخطة على مجلس إدارة الاتحاد لإقرارها والموافقة عليها قبل بداية العمل بها، بحضور مدير لجنة المنتخبات فيصل الهاجري، ومدربي المنتخبات الوطنية.

وناقش الاجتماع خطة عمل المنتخبات خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع لجنة المسابقات، بحيث يكون هناك تجمعات للاعبي جميع المنتخبات الوطنية خلال فترات توقف مباريات الموسم الحالي،  ولجميع المراحل السنية من الأولى حتى الأشبال.

وركز المجتمعون على ضرورة تغيير الأسلوب القديم لاعداد المنتخبات الوطنية، الذي كان عبارة عن فترة اعداد محلية قصير، ثم إقامة معسكر خارجي مدة شهر على أقصى تقدير قبل المشاركة في أي بطولة دولية أو إقليمية.

وبعدها سيكون تجمع المنتخب بصفة دورية مدة يومين شهرياً، على أن يجري المدرب الكرواتي تونيك تدريبات فردية لكل لاعب على حدة مدة ساعة أسبوعياً لتقوية مهاراته الفردية.

واقترحت اللجنة استضافة الكويت لأحد المنتخبات الدولية القوية خلال شهري مارس أو أبريل المقبلين، لإقامة مباراتين وديتين، وذلك في نهاية المرحلة الأولى من خطة الإعداد، بعدها يتوقف تدريب المنتخب بسبب المنافسات المحلية، وعقب انتهاء منافسات الموسم الحالي، تبدأ المرحلة الثانية من خطة الإعداد في مطلع شهر رمضان المقبل مدة 15 يوماً على هيئة تدريب داخلي، بعدها يسافر المنتخب مدة أسبوع لإقامة معسكر خارجي قصير يلعب خلاله 3 أو 4 مباريات، وبعد عودته يستأنف المنتخب التدريبات المحلية، مع الوضع في الاعتبار إقامة المباريات الدولية مع المنتخبات الخليجية أو العربية القريبة، وذلك حتى بداية فترة الإعداد الأخيرة لكأس آسيا 2016.

back to top