فوز معنوي للأزرق الأولمبي على السعودية استعداداً لـ «الآسياد»

نشر في 11-09-2014 | 00:07
آخر تحديث 11-09-2014 | 00:07
No Image Caption
فاز المنتخب الأولمبي على الأخضر السعودي أمس في إنشيون ودياً، ليباشر الأزرق تدريباته اليوم استعداداً للقاء اليابان الأحد المقبل في «الآسياد».
فاز منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم على نظيره السعودي بهدف من دون رد أحرزه محمود دشتي في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني، في المباراة التي جمعتهما أمس في مدينة انشيون الكورية الجنوبية، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية "الآسياد" التي تستضيفها انشيون خلال الفترة من 19 الجاري إلى 4 أكتوبر المقبل، علماً بأن بطولة الكرة ستنطلق بعد غدٍ السبت.

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان والعراق ونيبال، بينما يلعب المنتخب السعودي الشقيق في المجموعة الأولى، ومعه منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا ولاوس.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى كانت خلاله الأفضلية لمنتخبنا الوطني بفضل التكتيك العالي الذي اتبعه الجهاز الفني بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي العدواني، وجاءت هجمات الفريقين على استحياء شديد خلال هذا الشوط، ودفع الجهاز الفني بتشكيل يتكون من علي فاضل لحراسة المرمى وعلي عتيق وفهد الحميدان ومساعد العنزي ومحمد البذالي لخط الدفاع، وطلال جازع وعبدالله ماوي ويوسف الخبيزي وحسين الحربي وعبدالله الباذر لخط الوسط، ويوسف نجف في خط الهجوم.

وفرض منتخبنا خلال الشوط الثاني، سيطرته الكاملة على مجريات الأمور، ونجح لاعب العربي "البديل" محمود دشتي في ترجمة السيطرة إلى هدف أحرزه في الدقيقة 58، ونجح لاعبو الأزرق في إبطال مفعول هجمات المنافس، حتى انتهاء المباراة، ولعبت التغيرات التي أجريت بنزول سعود الجناعي ومحمود دشتي ومحمد العلاطي ومرزوق سعد الجدعان بدلاً من علي فاضل ومحمد الباذر وطلال الجازع ويوسف نجف.

العنزي: رفع الروح المعنوية

ومن جانبه، أكد مدير المنتخب رئيس الوفد فالح العنزي أن الأزرق حقق فوزاً مهماً رفع من الروح المعنوية للاعبين قبل أيام قليلة من انطلاق دورة الألعاب الآسيوية، مضيفاً أن الجهاز الفني أعرب عن رضاه التام عن المستوى الذي ظهر عليه الفريق لا سيما في ظل غياب 5 لاعبين، هم علي جراغ وفيصل عجب ومحمد خالد وسامي الصانع وفيصل سعيد، والذين سينضمون إلى الفريق خلال ساعات.

وقال العنزي إنه تم الاكتفاء بتجريبية السعودية نظراً لضيق الوقت، وسيواصل الفريق تدريباته من دون توقف حتى موعد المواجهة الأولى أمام المنتخب الياباني الأحد المقبل، مشدداً على أن كرة القدم في الوقت الحالي لا تعترف بمبدأ التوقعات، لذا سيبذل الفريق قصارى جهده في المباريات الثلاث، ولكن النتائج تخضع في النهاية للتوفيق.

بحث السلبيات

ومن المقرر، أن يباشر الفريق تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة المنتخب الياباني، ويسبق التدريب اجتماع للجهاز الفني بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي العدواني مع اللاعبين، وذلك للحديث عن أبرز سلبيات وايجابيات اللاعبين في اللقاء، وذلك من أجل تدارك السلبيات خلال التدريبات المقبلة، إلى جانب الاستفادة من الإيجابيات.

قبول استقالة يعقوب الوهيب وتعيين علي محمود

تقدم مشرف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يعقوب الوهيب باستقالته من منصبه إلى اللجنة الفنية صباح أمس، مرجعا ذلك إلى ظروفه الشخصية وفقاً لما ذكره في الاستقالة.

وتبت اللجنة الفنية بقبول استقالة الوهيب، بعد عرضها على مجلس إدارة الاتحاد، وتم تعيين علي محمود بديلاً عنه.

وعلمت "الجريدة" أن أسباب الاستقالة ترجع إلى اختلاف بين وجهتي نظر الوهيب وإحدى الشخصيات في الجهاز الإداري، خلال معسكر المنتخب في تركيا الذي أقيم من 30 يوليو إلى 13 أغسطس الماضيين.

back to top