تسابق اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم الزمن من أجل الاتفاق على المباراتين التجريبيتين، المقرر أن يخوضهما منتخبنا الوطني الأولمبي، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الثانية التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 24 مايو المقبل في مدينة العين الإماراتية، التي تأتي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المزمع إقامتها في قطر خلال يناير 2016.

Ad

وعلمت "الجريدة" أن النية داخل اللجنة الفنية تتجه إلى الاتفاق مع اي من المنتخبات الخليجية، وذلك تفاديا للاتفاق مع منتخبات آسيوية ما يترتب عليه صعوبة استخراج تأشيرة دخول الكويت لها، ومن المنتظر أن يتم حسم أمر المباراتين خلال الأيام القليلة المقبلة.

البحث عن لاعبين جدد

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان عقد اجتماعاً مساء الخميس الماضي، بحضور المستشار الفني للفريق علي الشمري، حيث تم الاتفاق على التقدم بطلب إلى اللجنة الفنية بشأن تأمين مباراتين، كما تم الاتفاق على البحث عن بديل للاعبين الثلاثة رضا هاني وبدر طارق وسلمان بورمية، الذين سيجدون صعوبة في المشاركة في التصفيات بسبب اختبارات الثانوية العامة، بالإضافة إلى البحث عن مهاجم بديل لعبدالرحمن باني، الذي باتت مشاركته حتى الان ضربا من الخيال.

استئناف التدريبات غداً

إلى ذلك، يستأنف المنتخب تدريباته في السادسة من مساء الغد على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، وذلك بعد توقف عن التدريبات في الأسبوعين الماضيين، لاسباب متفاوتة أبرزها نقص الصفوف الناتج عن مشاركة اللاعبين مع أنديتهم في الاستحقاقات المحلية والخارجية، على أن يختتم الفريق تدريباته الثلاثاء، حيث يعود اللاعبون إلى أنديتهم، ثم يتدربون مجدداً مع المنتخب ابتداء من الأحد المقبل.

«الناشئين» يواجه عمان اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 سنة مع نظيره العماني في الساعة 5:20 من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك استعدادا لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تقام بين 27 يوليو و10 أغسطس المقبلين، وكأس الخليج خلال الفترة من 20 إلى 28 أغسطس، بالإضافة إلى تصفيات كأس آسيا، والأقرب إلى استضافتها الكويت.

ومن المقرر أن يتواجه المنتخبان الشقيقان مجدداً الثلاثاء المقبل في نفس موعد ومكان مباراة اليوم.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب إبراهيم عبيد إلى الوقوف على المستوى الفني والبدني لأكبر عدد من اللاعبين في مباراة اليوم، لا سيما في ظل الاتفاق على أن تأتي التغييرات مفتوحة ومن دون حد أقصى، وكان عبيد وقع اختياره على 34 لاعبا.