البرميل الكويتي يرتفع 85 سنتاً إلى 54.89 دولار

نشر في 25-12-2014 | 11:57
آخر تحديث 25-12-2014 | 11:57
No Image Caption
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 85 سنتاً ليستقر عند مستوى 54.89 دولار مقارنة بـ 54.04 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وتذهب التوقعات في أسواق النفط إلى أن تشهد التداولات على الذهب الأسود تحركات ضيقة النطاق في الأيام المقبلة نظراً إلى استقبال الأسواق العالمية الرئيسية أعياد الميلاد.

في المقابل شهدت التعاملات في الأسواق الآسيوية تراجع عقود بيع النفط الخام وسط استمرار تحقيق الدولار الأمريكي مكاسب مقابل العملات الرئيسية باعتبار العلاقة العكسية بين العملة الأكثر انتشاراً عالمياً والنفط الذي يتم تسعيره وبيعه بالدولار.

وما زالت تصريحات وزير النفط السعودي علي النعيمي التي أدلى بها أخيراً تُلقي بظلالها على أسواق النفط وأشار فيها إلى أن بلاده "أحد أهم منتجي النفط عالمياً" لن تخفض انتاجها النفطي ولو تهاوت الأسعار إلى 20 دولاراً للبرميل.

ويرى بعض المحللين والمتابعين للأسواق النفطية عدم وضوح الرؤية ازاء الأسعار خلال الفترة المقبلة في وقت أعلن صندوق النقد الدولي توقعاته بتعافي الأسعار خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وجرى تداول عقود النفط الخام الأمريكي في بورصة نيويورك التجارية أمس حول مستوى 55.84 دولار للبرميل فيما جرى تداول عقود "برنت" حول مستوى 60.24 دولار للبرميل.

back to top