بريطانية تحلق بمقاتلة عسكرية فوق العراق

نشر في 29-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-09-2014 | 00:01
No Image Caption
بعد أن سجلت الإماراتية مريم المنصوري سابقة في كونها أول امرأة تشارك في الضربات الجوية ضد تنظيم «داعش»، يبدو أن امرأة بريطانية ستحذو حذوها. وفي حين بقيت هويتها طي الكتمان، قادت هذه الطيارة أمس الأول، مقاتلة بريطانية انطلقت من قبرص في اتجاه العراق، من دون أن تقصف هذه المرة، بحسب ما أفادت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت أن مقاتلتين بريطانيتين حلقتا في أجواء العراق في أول مهمة لهما، منذ أن صدق البرلمان البريطاني على توجيه ضربات ضد متشددي تنظيم داعش هناك.

وقال شاهد عيان في قاعدة أكروتيري التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص إن مقاتلتين من نوع تورنادو أقلعتا من القاعدة وعادتا بعد أكثر من سبع ساعات. ولم يتضح على الفور إن كانتا نفذتا أي ضربات جوية. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع «يمكننا أن نؤكد أنه بعد موافقة البرلمان تواصل مقاتلات تورنادو التابعة لسلاح الجو الملكي التحليق فوق العراق ومستعدة الآن للقيام بدور في الهجوم، عندما يجري تحديد الأهداف المناسبة»، مضيفا: «سنعلن تطورات الوضع عندما يكون الوقت مناسباً».

يذكر أن طلعة أمس الأول، هي الأولى التي تحلق فيها طائرات بريطانية فوق العراق للقيام بدور عسكري منذ سيطرة داعش على مساحات واسعة من الأراضي في شمال العراق في يونيو الماضي، وإعلانها قيام خلافة على الأراضي التي استولت عليها في العراق وسورية.

(لندن ــــــــ رويترز)

back to top