أكد رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة سمو أمير البلاد الدولية السنوية الكبرى للرماية في نسختها الرابعة.

Ad

أعلن رئيس الاتحادين الكويتي والعربي عضو الاتحاد الدولي للرماية المهندس دعيج العتيبي ان النسخة الرابعة لبطولة سمو أمير البلاد الدولية السنوية الكبرى للرماية، التي ستنطلق السبت المقبل، ستحمل شعار «قائد العمل الانساني».

وقال العتيبي، في مؤتمر صحافي عقده أمس الأول بمقر نادي الرماية الكويتي، إن البطولة ستشهد مشاركة 58 دولة، بزيادة أربع دول عن النسخة الماضية، منها 10 دول اوروبية، الى جانب الدول الآسيوية والعربية.

وأوضح أن عدد الرماة المشاركين سيصل الى 526، الى جانب 185 اداريا، لافتا الى ان هذه المشاركة القياسية تضع اللجنة المنظمة امام مسؤوليات كبيرة لتلبية جميع احتياجات الوفود منذ لحظة الوصول الى البلاد حتى المغادرة.

وزاد ان زيادة عدد الدول المشاركة يدل على نجاح البطولة، واكتسابها سمعة طيبة في شتى انحاء العالم، مضيفا ان البطولة ستشمل 14 مسابقة لفئة العمومي، وعشر مسابقات لفئة الناشئين، ويشارك فيها نخبة من أبطال الأولمبياد والعالم في اللعبة.

وتوجه بالشكر الى سمو أمير البلاد لدعم سموه اللامحدود لرياضة الرماية ولأبنائه الرماة والراميات، مؤكدا ان اسرة الرماية الكويتية تتشرف بتنظيم بطولة سمو الامير الدولية للعام الرابع.

واثنى العتيبي، الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، على الدعم الكبير من مجلس الوزراء والوزارات الحكومية التي تحرص على تقديم كل اشكال المساعدات خلال تنظيم البطولة.

وأشاد بدعم رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور، وجميع نوابه، واعضاء مجلس إدارة الهيئة، وحرصهم على تذليل كل العقبات امام اللجنة المنظمة.

بدوره، ذكر الامين العام للاتحادين العربي والكويتي للرماية عبيد العصيمي، خلال المؤتمر، أن اللجنة المنظمة العليا قامت بهذه المناسبة الغالية على قلوب أهل الكويت بإحضار ميداليات خاصة من اسبانيا تحمل شعار البطولة وهو «قائد العمل الانساني».

وزاد العصيمي، الذي يشغل ايضا منصب مدير البطولة، انه تم رصد جوائز مالية كبيرة تصل قيمتها الى 260 الف دولار للرماة الفائزين، حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على خمسة آلاف دولار، الى جانب مكافآت اخرى لأصحاب الميداليات الفضية والبرونزية.

واثنى على دور اللجان العاملة في البطولة، وجهودها الكبيرة من اجل ضمان خروج البطولة، التي تستمر منافساتها اسبوعا، في أفضل صورة، متمنيا التوفيق للرماة في تسجيل أفضل النتائج.

(كونا)