فيديو| تشيلسي والفيفا يدينان حادثة عنصرية ضحيتها "أسود"

نشر في 18-02-2015 | 15:55
آخر تحديث 18-02-2015 | 15:55
No Image Caption
انضم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية إلى نادي تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في إدانة واقعة التقطها مصور هاو في مترو باريس أظهرت دفع مشجعين لرجل أسود خارج العربة وسط هتاف "نحن عنصريون".

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن هذه اللقطة حدثت قبل مباراة تشيلسي في ضيافة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء.

وقال تشيلسي في بيان ردا على هذه التقارير "هذه التصرفات بغيضة وليس لها أي مكان في كرة القدم أو المجتمع."

وأضاف النادي اللندني "سندعم أي إجراء جنائي ضد هؤلاء المشاركين في الواقعة وإذا أثبت بالدليل أنهم من حاملي التذاكر الموسمية لتشيلسي أو أعضاء بالنادي فسنتخذ ضدهم أقوى الإجراءات الممكنة بما في ذلك حظر حضورهم المباريات."

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشر على موقع صحيفة جارديان على الإنترنت رجلا أسود اللون يحاول الدخول إلى عربة المترو بينما تحاول مجموعة من الرجال إبعاده بشكل متكرر.

وخلال الفيديو كان يمكن سماع هتافات تقول "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة."

وقال متحدث باسم شرطة باريس "سنقوم الآن بتقييم الفيديو الذي يصور الحادث وإذا كان هناك ما يدعو فاننا سنقوم بالتحقيق بالتعاون مع زملائنا البريطانيين."

وكتب بلاتر عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت "أنا أيضا أدين ما قامت به مجموعة صغيرة من مشجعي تشيلسي في باريس. لا مكان للعنصرية في كرة القدم."

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي لا يتسامح مطلقا مع العنصرية مثل الفيفا في بيان "صدمتنا الواقعة التي حدثت في مترو باريس يوم الثلاثاء.. وبما أن الواقعة حدثت بعيدا عن الاستاد فانها خارج اختصاص عمل الاتحاد."

وأضاف البيان "السلطات المحلية هي المخولة بالتحقيق والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعم أي إجراء يتم اتخاذه."

وقال بول نولان - وهو مواطن بريطاني يقيم في فرنسا والتقط هذه الواقعة - إن هؤلاء المشجعين ظهروا "في غاية العدوانية" ووصف الأمر بانه "مشهد قبيح".

back to top