ريم هلال: ابني وراء اعتذاري عن {مشاعر حائرة}

نشر في 11-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 11-05-2015 | 00:02
No Image Caption
بعد غياب أكثر من سنتين عن الساحة الفنية، تقف الفنانة الشابة ريم هلال مجدداً أمام الكاميرا من خلال مشاريع فنية عدة.
حول جديدها وسبب غيابها، كانت الدردشة التالية معها.
رغم بدايتك الجيدة في الفن مقارنة ببنات جيلك، إلا أنك توقفتِ فجأة، ما السبب؟

ظروف خاصة مررت بها على المستوى الشخصي، في السنتين الماضيتين، فرضت علي الاعتذار عن أعمال سينمائية ودرامية، فقد أصيب والدي بوعكة صحية فترة طويلة، ورقد في المستشفى حتى فارق الحياة وكنت إلى جانبه طوال تلك الفترة، بعدها  تزوجت وأنجبت ابني آدم، لذا لم أستطع الارتباط بأي عمل فني، حتى استعدت قدرتي على العمل مجدداً.

عادة تؤثر فترة الغياب على الفنان، فهل حدث ذلك معك؟

 بالتأكيد، إنما أعتبر نفسي محظوظة بمشاركتي  في أكثر من عمل جيد في فترة قصيرة، وسأطل على الجمهور في أعمال درامية وشخصيات مختلفة وجديدة، وأشارك في بطولة مسلسل {دنيا جديدة}.

لماذا أخفيت خبر زواجك؟

 

لم أخفِ الخبر لكن ظروف وفاة والدي منعتني من إقامة حفلة زفاف ضخمة، لذا لم يعرف الجمهور بزواجي واعتقد البعض أنني اعتزلت التمثيل، فيما علم زملائي الفنانين به.

هل وضعت شروطاً محددة للعودة؟

لا شروط لدي سوى أداء أدوار جيدة، وموافقتي على الأعمال الفنية مرتبطة بأن أجد نفسي في الدور الذي أؤديه، وأترقب ردة فعل الجمهور على عودتي بعد فترة غياب.

لماذا اعتذرت عن المشاركة في مسلسل {مشاعر حائرة}؟

 لصعوبة التوفيق بين مواعيد التصوير في المسلسل وباقي أعمالي الدرامية، خصوصاً أن {مشاعر حائرة} يتضمن 60 حلقة، ما يستغرق وقتاً طويلا في التصوير، من بينها التصوير الخارجي على فترات طويلة نسبياً، وهو أمر وجدت فيه صعوبة، خصوصاً  أن ابني ما زال صغيراً ولا يمكن أن أتركه لفترات طويلة بمفرده، وقد تفهمت أسرة العمل ذلك.

هل نفهم من كلامك أن ابنك يعطلك عن مشاريعك الجديدة؟

أوفق في مواعيد عملي بما لا يؤثر على رعايتي له، إذ يحتاج الأطفال في السنوات الأولى رعاية مكثفة، وهو ما أحرص عليه وأضع له أولوية في حياتي.

ماذا عن مسلسل {دنيا جديدة}؟

أجسد شخصية سماح، فتاة محجبة تعمل مدرّسة، وهي طيبة للغاية وتتعامل مع الآخرين بحب، لكنها تتعرض لمواقف مركّبة تظهر شخصيتها الحقيقية. يشارك في البطولة: حسن يوسف، أحمد بدير وسامح الصريطي...

هل  ثمة تشابه بينها وبين دورك في فيلم {المركب}؟

على الإطلاق، في {المركب} أجسد شخصية فتاة ترتدي الحجاب لإرضاء والدها، أما في {دنيا جديدة} فأجسّد شخصية فتاة محجبة وملتزمة باقتناع شخصي، فضلا عن أن كلا منهما في مرحلة عمرية مختلفة، ففي الفيلم أجسد شخصية طالبة جامعية، أما في {دنيا جديدة} فأجسّد شخصية مدرّسة تتعامل مع المحيطين بها.

ألم تخشي حصرك في دور المحجبة؟

رهاني على الاختلاف في المضمون، فالمحجبات لسن فئة واحدة، وترشيحي لهذه الأدوار مرتبط برؤية المخرجين أن وجهي مناسب لارتداء الحجاب، وهو أمر لا يزعجني.

عادة تواجه أعمال شركة «صوت القاهرة» المنتجة للمسلسل مشاكل تسويقية، ألم تقلقي من ذلك؟

يتم إنتاج  المسلسل بالشراكة مع قناة «الحياة» التي ستعرضه على شاشتها فضائياً، ما يضمن له فرصة مشاهدة جيدة، خصوصاً أن القناة تحظى بنسبة مشاهدة جيدة في مصر والوطن العربي، وأتوقع أن يحقق المسلسل نجاحاً،  لأن أحداثه شيقة ويتضمن قضايا اجتماعية مهمة.

لكن جمهور المسلسلات الدينية يكون مختلفاً، عادة.

المسلسل ليس دينياً،  بل يناقش قضايا اجتماعية آنية مرتبطة بالدين الإسلامي وعلاقته بالسياسة، ومحاولة توضيح الفارق بين الإسلام المعتدل والمتشدد، من خلال شرح المنهج الوسطي بطريقة بسيطة.

ماذا عن  «خيانة عصرية»؟

أشارك فيه مع داليا البحيري ونضال الشافعي، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي سيعرض خلال رمضان، والطريف أن التأخيرات المتكررة التي واجهت استكمال التصوير أفادتني، ومكنتني من الاستمرار فيه، إذ عرض عليّ فريق العمل السيناريو وأنا حامل، فاعتذرت عنه وعدت مجدداً بعد تأجيل التصوير لأنني في هذه الفترة ولدت ابني.

حدثينا عن دورك فيه.

أجسد  شخصية امرأة شريرة تواجه مواقف اجتماعية وكوميدية مع قريبتها (داليا البحيري).

والسينما؟

أضعها في اعتباري في الفترة المقبلة، راهناً أقرأ  سيناريوهات جديدة وأفضل العودة بدور جيد وعمل فني يعوضني فترة الغياب الماضية.

back to top