السعد: انطلاق مؤتمر التوحد العالمي ١١ نوفمبر

نشر في 28-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2014 | 00:01
أعلنت نائبة رئيس منظمة التوحد العالمية د. سميرة السعد إقامة مؤتمر التوحد العالمي 2014 في الكويت، وسيكون الافتتاح الثلاثاء ١١ نوفمبر المقبل بدعم من وزارات الكويت المعنية والعديد من الشركات المحلية ومشاركة ممثلين عن أكثر من 25 دولة من دول العالم سيقدمون أكثر من 60 بحثا يعرض كمحاضرة أو ورشة تدريب أو ملصق.

وأعربت د.السعد في تصريح صحافي عن تطلعها إلى أن يتم المؤتمر بالنجاح المطلوب، داعية جميع الجهات المختصة إلى المشاركة في المؤتمر كي يتم إبراز دور الكويت المميز في رعاية المعاقين والفئات الخاصة من خلال هذا المؤتمر العالمي.

وبينت أن من ضمن أنشطة المركز التي حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية عقد ما يقرب من 70 دورة تدريب وورشة عمل من جانب خبراء مشهورين في العالم في مجال التوحد حرصا على تحقيق التطور الدولي للمتخصصين والعاملين في مجال التوحد، والتركيز على تحسين جودة البرامج التعليمية، والتغلب على المشاكل السلوكية لدى الطفل التي يواجهها أولياء الأمور والأسر في المنازل وتدريبهم، وأشار المركز إلى تعاونه مع الجامعات العالمية الشهيرة لتقديم الدراسات العليا عن التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتعزيز مهارات التعليم لدى المعلمين والعاملين في هذا المجال.

وأكدت السعد أن الكويت نجحت نجاحا كبيرا في رعاية المصابين بالتوحد وتقديم خدمات ورعاية لهم تضاهي ما تقدمه الكثير من الدول المتقدمة، مضيفة أنهم في المركز حريصون على التواصل مع جميع دول العالم لنقل خبرتها في مجال التوحد وتطبيق المتطور منه في الكويت.

أما المعرض المصاحب للمؤتمر فيشترك فيه عدد من شركات الأدوات التعليمية والبرامج الخاصة من داخل الكويت، كما تشارك من خارج الكويت مؤسسات من الأردن، ومن المملكة العربية السعودية جمعية الفصام وأولياء أمور المصابين بالتوحد بالرياض، ومركز جدة، كما يشارك مركز سليسلة للتراث السعودي الذي يقدم منتجات جميلة حاكتها أيدٍ مميزة.

back to top