تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات النسخة الأولى من بطولة السوبر للكرة الطائرة، التي ينظمها الاتحاد الكويتي للمرة الأولى، عندما يستضيف فريق كاظمة نظيره العربي على صالة يوسف شاهين في ذهاب الجولة الأولى من المسابقة.

Ad

وتضم البطولة أربعة فرق فقط، هي كاظمة والقادسية، أول وثاني الدوري الممتاز، والكويت والعربي، أول وثاني بطولة كأس الاتحاد، وستقام مباريات الدور الأول بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا، وفي حالة فوز أي فريق بالمباراتين سيتأهل مباشرة للمباراة النهائية، أمام في حالة التعادل في نتيجة المباراتين سيلجأ الفريقان لمباراة فاصلة لتحديد هوية المتأهل للمباراة النهائية.

من جهته، يأمل فريق كاظمة بالفوز والتقدم خطوة في طريق الصعود للمباراة النهائية، على أمل حصد اللقب الثاني له هذا الموسم بعد لقب الدوري الممتاز، وكذلك لتعويض خروجه المبكر من بطولة كأس الاتحاد على يد الكويت في الدور نصف النهائي. ويبدو «البرتقالي» مرشحا لتحقق نتيجة ايجابية في حال نجاح مدربه الصربي ألكسندر في تصحيح أخطاء اللقاء الأخير، التي أدت إلى خسارته أمام الكويت، وكذلك حث لاعبيه على عدم التهاون، وتقديم الأداء الرجولي من أجل كبح جماح العربي.

وسيعتمد ألكسندر على نفس توليفة اللاعبين، وعلى رأسهم عبدالله بوفتين، و»موسى بحروه «، في الإعداد، ومحمد اسحاق وناصر الرفاعي ومشعل العمر وعبدالرحمن المطوع وأحمد جابر، وسيفقد «البرتقالي» جهود لاعبه مساعد المجمد بداعي الإصابة.

العربي قادم بقوة

وعلى الجانب الآخر، سيحاول لاعبو العربي الظهور بمستوى جيد يعكس مدى تطور الفريق في الفترة الأخيرة، على أمل انتزاع الفوز وتسهيل مهمته في مباراة الإياب. ويدرك مدرب العربي، الوطني سعد يعقوب، مدى صعوبة اللقاء، خصوصا في ظل طموحات لاعبي البرتقالي، لذلك سيحاول استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة ومستواهم الجيد في الفترة الأخيرة، طمعا في تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة إيجابية.

وسيعتمد يعقوب على تألق لاعبيه جاسم الصباغة وعبدالرحمن المقحيط وجراح خزيعل وبشار أحمد وناصر العثمان، إضافة للمعد ثامر العنزي والليبرو علي رمضان.