القادسية والكويت واليرموك إلى ربع نهائي الكأس

نشر في 28-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2015 | 00:01
No Image Caption
 ضرب فريق القادسية للكرة الطائرة موعداً مع نظيره الكويت في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بعد فوزه الأول على الفحيحيل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء (25-13، 25-23، 25-14)، وبنفس النتيجة أطاح الثاني بمنافسه الشباب (25-18، 25-18، 25-22)، أمس الأول، ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

كما تأهل اليرموك للدور ربع النهائي، بعد فوزه على الصليبيخات بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (25-17، 29-31، 25-17، 25-21)، ليلتقي مع فريق الجهراء الذي صعد لدور الثمانية نتيجة لقرعة البطولة.

 القادسية والفحيحيل

جاءت مباراة القادسية والفيحيحيل من طرف واحد هو الأصفر الذي فرض هيمنته على مجريات اللقاء من البداية للنهاية، رغم النقص العددي الذي عاني منه الفريق بغياب الثلاثي سعد صالح وعامر السليم وناصر عبدالصمد لظروف مختلفة.

وتميز أداء الأصفر طوال المباراة بالضرب الساحق المميز من على طرفي الشبكة عبر بدر جوهر وأحمد المنيس، والضرب السريع من منتصفها عبر ضربات المخضرم سلطان أحمد، مستفيدين جميعاً من الإعداد المتقن للمخضرم زيد الكاظمي.

وعلى مستوى الدفاع برز الليبرو عبدالله العنزي بدفاع جيد عن المنطقة الخلفية، وأيضا في استقبال الكرة الأولى بجانب فهد الكوت، ما أعطى الفريق فرصة كبيرة لحسم الأشواط الثلاثة على الراحة.

 في حين عانى الفحيحيل من غياب الانسجام والتفاهم بين لاعبيه، سواء في الهجوم أو على مستوى الدفاع، حتى أن الفريق خاض المباراة من دون ليبرو صريح، فكانت خطوطه الدفاعية متباعدة واستقبال لاعبيه للكرة الأولى والتغطية خلف الضاربين وحوائط الصدر متواضعين إلى درجة كبيرة، خاصة في الشوطين الأول والثالث، لينهي القادسية اللقاء لمصلحته على الراحة.

يذكر أن قرعة البطولة أعفت العربي وكاظمة من خوض مباريات الدور الأول وتأهل مباشرة لدور الثمانية، لكون بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي وكاظمة وصيف بطولة الدوري الممتاز، وسيلعب الأخضر مع الساحل، بينما يلتقي البرتقالي التضامن.

back to top