استمرار حبس الملا و«الجنايات» تنظر قضيته بعد غدٍ

نشر في 09-01-2015 | 00:12
آخر تحديث 09-01-2015 | 00:12
No Image Caption
حبس الهاشم 3 سنوات لإساءته إلى أسرة الحكم
بينما قرر قاضي التظلمات في المحكمة الكلية أمس استمرار حبس النائب السابق صالح الملا، تنظر محكمة الجنايات برئاسة المستشار متعب العارضي الأحد المقبل تلك القضية، المتهم فيها الملا بالإساءة لذات الأمير والعيب على صلاحياته والقيام بعمل عدائي ضد مصر من شأنه التأثير على العلاقات السياسية معها.

وكانت هيئة الدفاع عن الملا، المكونة من المحامين وسمي الوسمي وعبدالله الأحمد ومحمد شعبان ود. بدر الملا وحمد الرومي وخالد السويفان، طالبت أمام قاضي التظلمات بالإفراج عن النائب السابق لعدم وجود مبررات لحبسه احتياطياً على ذمة القضية.

من جانب آخر، وبتهمة إذاعة أخبار كاذبة، قضت محكمة الجنايات أمس بحبس الكاتب فؤاد الهاشم 3 سنوات مع الشغل وإلزامه دفع كفالة 1000 دينار لوقف النفاذ، على خلفية شكوى تقدم بها الشيخ فهد سالم الصباح بناء على تصريحات لقناة العربية أساء بها الهاشم لأسرة الحكم، في وقت برأت المحكمة المدير السابق للقناة في الكويت سعد العجمي.

وعلى صعيد آخر، قررت «الجنايات» أمس، برئاسة المستشار عبدالله العثمان، إرجاء النظر في القضيتين المقامتين من النيابة العامة ضد مرشح الدائرة الثالثة سعود صاهود إلى جلسة ٢٩ الجاري للنطق بالحكم، بعدما استمعت إلى مرافعة الدفاع، كما استمعت إلى مرافعة المحامي بشار النصار بصفته متضرراً من بيع الأصوات في الدائرة.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى صاهود وشقيق له وعدد من العاملين تهمة شراء الأصوات الانتخابية في الدائرة الثالثة، مقابل التصويت له في الانتخابات وهو ما أنكره المتهمون.

back to top