شمل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد، برعايته حفل تكريم ضباط الشرطة المتقاعدين، حاملا لهم تحيات وتقدير سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

Ad

ووجّه الخالد تحياته وشكره الشخصي لهم على تلبية الدعوة التي وجهها اليهم لحضور مأدبة الغداء، معتبرا هذا الحضور تجمعا أسريا بين القيادات السابقة والحالية لوزارة الداخلية.

وعن الضباط الذين عرّفوا عن أنفسهم أثناء تحيته أشار الى أن ذاكرته مازالت قوية ولا تحتاج إلى هذا التعريف، وتتذكرهم جميعا بالخير.

وناشد الخالد المتقاعدين ألا ينسوا أن "الداخلية" كانت وستظل بيتهم الحقيقي، بعد أن ترك كل واحد منهم لبنة في هذا الصرح الأمني.

وأشار إلى استمرار اهتمام الوزارة بتقديم الخدمات التى يحتاجون إليها، مؤكدا أن مكتبه ومكتب الفريق سليمان الفهد وهواتفهم الشخصية مفتوحة لتلبية أي طلبات خدمية يحتاج إليها المتقاعدون، مؤكدا أنهم سيظلون دائما وأبدا عنوان وذاكرة الأمن والمعين المتدفق الذي تنهل منه الأجيال المتعاقبة من رجالات الشرطة لاكتساب الخبرات والمهارات في شتى فروع الأمن.

جهد وعطاء

من جهته، وجّه الوكيل الفهد الشكر إلى الوزير الخالد على هذه المبادرة الكريمة التي تعكس تقدير واهتمام وزارة الداخلية القيادات السابقة، وقال إن الشكر موصول أيضا الى كافة القيادات الذين حضروا مأدبة الغداء من المتقاعدين، مثمنا تلبيتهم هذه الدعوة الكريمة، ومقدرا الجهد الذي بذلوه والعطاء الذي قدموه إبان فترة خدمتهم وبصماتهم الواضحة في حفظ الأمن وخدمة الوطن.

 وأشار الى أن هذه الدعوة أقل ما يمكن أن نقدمه الى إخواننا المتقاعدين لكى نتشرف بلقائهم، ونتواصل معهم ونستمع اليهم، باعتبارهم جزءا من هذه الوزارة.

وعبّر الفريق أول المتقاعد عبدالله السعودي، في كلمة ألقاها نيابة عن إخوانه ضباط الشرطة المتقاعدين، عن جزيل شكره وعظيم تقديره لمقام سمو الأمير وسمو ولي العهد، رفع خلالها خالص التحية والتقدير لدعمهما ورعايتهما السامية وتقديرهما الغالي لجهود أبنائهما رجال الشرطة.

 كما ثمّن للوزير الخالد والوكيل الفهد هذه اللفتة الكريمة وهذا التكريم الرائع في أجواء من المحبة والأخوة الصادقة.

مرحلة جديدة

 وقال: نحن على أعتاب مرحلة جديدة من مراحل تطور المنظومة الأمنية الشاملة التي يقودها بكل الكفاءة والاقتدار الوزير الخالد لمواكبة التطورات والمتغيرات وضخ دماء شابة ومتجددة من قيادة الشرطة المؤهلين فكرا وتعليما وتدريبا، لمواصلة مسيرة الجهد والبذل والعطاء من أجل الوطن وأهله.

وقال: نعاهد الله والوطن والأمير أن نظل أوفياء للوطن وأبناء مخلصين للأمن ورجاله ندعم ونساند في كل ما من شأنه رفعة وتقدم المنظومة الأمنية، وأن نكون دائما وأبدا رهن الإشارة لتلقي نداء الواجب، ونشارك بكل الإخلاص والشرف.

تم التكريم وسط أجواء احتفالية امتزجت بمشاعر المحبة والإخاء، وحضر الحفل عدد كبير من قدامى ضباط الشرطة المتقاعدين الذين حرص الوزير الخالد على دعوتهم للمشاركة في التكريم، وشهد حفل الغداء التقاط صور تذكارية لضباط الشرطة المتقاعدين، يتوسطهم الوزير الخالد والوكيل الفهد.

 كما ألقى العميد المتقاعد فلاح المطيري قصيدة شعرية بهذه المناسبة، وقام بدور عريف الحفل، مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل الحشاش.