استضاف مهرجان «كرامة» ورشة سينمائية بعنوان «بلا حدود» بينما أديرت ندوة أخرى حول الميديا والسينما في الثورات العربية، بالإضافة إلى ورش سينمائية حول حقوق الإنسان وعرض مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية التي تنتمي إلى دول عدة والمعنية بالأساس بحقوق الإنسان.

Ad

وعرض المهرجان الأفلام: الإيراني «انتهت اللعبة»، والفلسطيني «حلوان أنان»، والفرنسي «مقلوبة 10»، بالإضافة إلى الفيلم الألماني «تعال والعب» وورشة عمل حول الصورة بعنوان «يمكن للصورة أن تتحدث» حيث شارك عدد من المصورين الأردنيين.

وفيما كان لافتاً غياب مشاركة الأفلام العربية باستثناء الفلسطينية منها لقلة الأعمال التي تناولت أوضاع حقوق الإنسان، عرض المهرجان الأفلام: الإسباني «الماكنة المباركة»، والألماني «حذاء من تريست»، والنمساوي السويسري المشترك «ثأثر كل يوم»، والإيطالي «أنا مع العروسة»، والمغربي «هم الكلاب»، والأردني» لا شيء كالبيت».

وعلى هامش المهرجان أطلقت الروائية آسيا عبد الهادي كتابها الجديد «بكاء المشتاق» ضمن فاعليات منتدى الرواد الكبار، وهو الكتاب الذي حظي بمناقشة نقدية على مدار أكثر من ساعتين، حيث يتناول  الشهداء الفلسطينيين الذين قاوموا لأجل العودة إلى أراضيهم.