روما يقبل هدية سمبدوريا ويقلّص الفارق مع يوفنتوس

نشر في 15-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2014 | 00:01
No Image Caption
سقط يوفنتوس في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وأهدر نقطتين جديدتين في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة اثر تعادله 1-1 مع سمبدوريا أمس في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة، ليستغل روما الهدية ويقلص الفارق مع يوفنتوس لنقطة واحدة إثر فوزه الثمين على مضيفه جنوى بهدف نظيف في مباراة أخرى.

وشهدت نفس المرحلة فوز فيرونا على مضيفه أودينيزي 2-1 وتعادل بارما مع كالياري سلبيا.

ناينغولان ينقذ روما

ومنح يوفنتوس منافسه العنيد روما الفرصة لتقليص الفارق مع الصدارة إلى نقطة واحدة، وتقبل روما الهدية وحقق الفوز على مضيفه جنوى، ليعزز موقعه في المركز الثاني ويقلص الفارق مع يوفنتوس إلى نقطة واحدة، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة.

ويدين روما بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه راجا ناينغولان الذي سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 40.

وشهدت الدقيقة 29 طرد ماتيا بيرين لاعب جنوى بعد تسببه في ضربة جزاء على فريقه سددها آدم لياييتش، ولكنه أهدرها في الدقيقة 31.

يوفنتوس يتعثر أمام سمبدوريا

وعلى استاد "يوفنتوس" في مدينة تورينو، أنهى يوفنتوس الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الفرنسي باتريس إيفرا بضربة رأس في الدقيقة 12، وتعادل سمبدوريا في الشوط الثاني بهدف سجله البديل مانولو جاباديني في الدقيقة 51، ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة مقابل 26 نقطة لسمبدوريا الذي تقدم للمركز الرابع بفارق الأهداف أمام جنوى بعد خسارة الأخير أمام روما.

وبدأت المباراة بهجوم مكثف من يوفنتوس كاد يسفر عن هدف التقدم في الدقيقة الرابعة اثر فرصة خطيرة أنهاها الأرجنتيني كارلوس تيفيز بتسديدة زاحفة قوية في زاوية صعبة على الحارس الذي تألق وأبعدها لركنية لم تستغل.

وأسفر ضغط فريق السيدة العجوز عن هدف التقدم في الدقيقة 12 اثر ضربة ركنية لعبها كلاوديو ماركيزيو، وارتقى لها الفرنسي باتريس إيفرا أعلى من لاعبي الفريقين، واقتنصها برأسه إلى داخل المرمى على يسار الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو.

وباغت ماركيزيو الحارس الأرجنتيني روميرو بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 21، ولكن الحارس أخرجها ببراعة لركنية لم تستغل جيداً.

واستغل سمبدوريا إحدى هجماته القليلة في الشوط الأول وسدد فابريزيو كاسياتوري من خارج المنطقة، ولكنها ارتطمت بالدفاع في الدقيقة 37.

إثارة في الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بإثارة كبيرة، حيث مرر ستيفان ليشتشتاينر الكرة من الناحية اليمنى إلى روبرتو بيريرا المندفع داخل منطقة الجزاء، ليسيطر عليها بيريرا ثم يسددها بمهارة في زاوية صعبة على الحارس، ولكن الكرة علت العارضة مباشرة.

وكافأ اللاعب مانولو جاباديني مدربه على الدفع به في بداية الشوط الثاني وسجل هدف التعادل لسمبدوريا في الدقيقة 51 اثر تمريرة من لوكا ريتزو على حدود منطقة الجزاء، هيأها جاباديني لنفسه وسددها في الزاوية البعيدة على يمين بوفون ليكون هدف التعادل.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية، ولكن يوفنتوس افتقد الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات.

(د ب أ)

back to top