بهبهاني: «الزولية» تمثل الكويت في مهرجان دبي السينمائي

نشر في 10-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 10-11-2014 | 00:02
«بياع الجرايد» تعرض بمناسبة الأعياد الوطنية في فبراير

يشارك فيلم "الزولية" للمخرج صادق بهبهاني في مهرجان دبي السينمائي، في أولى مشاركات العمل الخارجية والعالمية.
تلقى الفنان والمخرج صادق بهبهاني دعوة قبول فيلمه الروائي القصير "الزولية" في الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي، من خلال برنامج "أصوات خليجية"، والذي سينطلق في العاشر من ديسمبر المقبل ويستمر حتى السابع عشر من الشهر نفسه.

وبهذا الصدد، قال صادق بهبهاني: "أسعدتني وأثلجت صدري دعوة قبول مشاركة (الزولية) من قبل المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي مسعود أمر الله، لأمثل دولة الكويت الحبيبة في هذا المهرجان العالمي الضخم".

وعن الفيلم، قال بهبهاني: "العمل إنساني درامي في قالب تراثي، يناقش قضية مهمة وهي التطاول على المال العام، وتدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى (حمود) يشتغل في مخازن السجاد التابعة لإحدى الدوائر الحكومية في منتصف خمسينيات القرن الماضي، مع بداية ظهور النفظ في الكويت، وعندما يكون (حمود) منهمكا في العمل يرى بعض عمال المصنع وهم يسرقون السجاد، فيسرق هو سجادة لا يحتاج إليها، ولن ترضي عائلته، وهنا يبدأ الصراع بينه وبين السجادة وعائلته ونفسه".

"الزولية" عن قصة قصيرة كتبها الكاتب الروائي هيثم بودي، ويشارك في البطولة: خالد أمين، وغدير السبتي، ونوار القريني، وعلي بولند، وفهد البلوشي. موسيقى ومونتاج عبدالعزيز بهبهاني، ومدير التصوير والإضاءة حاتم محمد، وديكور حسن النجادة، وإكسسوارات: عبدالعزيز السيار، ومساعد مخرج رازي الشطي ونوار القريني وعبدالله البصيري. مدير الإنتاج سيد نوارن الشامي، وتصحيح الألوان بدر المهنا، وهو من إنتاج مؤسسة آرتست للإنتاج الفني، ومدة الفيلم 15 دقيقة.

ومن جهة أخرى، شدد بهبهاني على إعادة تقديم عروض مسرحية "بياع الجرايد" في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، في شهر فبراير المقبل، وهي من إعداد بدر محارب (من المسرحية العالمية الأشجار تموت واقفة)، وإخراج عبدالعزيز صفر، وبطولة حمد العماني، بثينه الرئيسي، وحسين المهدي، وليلى عبدالله، نور، وميثم بدر، وغدير السبتي، إضافة إلى بهبهاني نفسه. وديكور وأزياء فاطمة القامس.

وأنهى بهبهاني حديثه موضحاً أنه لن يشارك بمسرحيته "بياع الجرايد" في مهرجان "مسرحيون في العيد"، لأنه مؤمن بالمقياس الحقيقي لنجاح  أي عمل فني هو حكم الجمهور بعد نهاية العرض مباشرة وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

back to top