الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال اليد التي تنطلق اليوم في قطر تحمل معها نهاية المشوار لفرق، وبداية مشوار جديد لفرق أخرى، نحو الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة.

Ad

وسيكون المنتخب التونسي في الساعة الخامسة مساء على موعد مع مباراة هامة في مواجهة إيران ضمن المجموعة الثانية، باعتبار أن الفوز أو التعادل سيصعد بنسور قرطاج رسمياً إلى دور الـ16، وهزيمة تونس قد تكون كافية للصعود إلى الدور التالي، لكن ذلك في حالة هزيمة البوسنة والهرسك أمام كرواتيا في المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، والتي ستجري في الساعة السابعة من مساء اليوم أيضاً.

واستهل المنتخب التونسي مشواره في مونديال اليد في قطر، بهزيمة قاسية أمام مقدونيا بفارق 8 أهداف ثم خسر الفريق في مباراته الثانية بفارق ثلاثة أهداف أمام منتخب كرواتيا بطل العالم في 2003، إلا أن نسور قرطاج سجلوا عودة قوية في البطولة ونجحوا في التعادل مع النمسا في مباراة مثيرة ثم اقتنص الفريق فوزاً غالياً من البوسنة بفارق ثلاثة أهداف، رغم أنه كان متأخراً بفارق هدفين في الدقائق الأخيرة.

ويتطلع المنتخب التونسي إلى إثراء التجربة العربية في مونديال اليد واللحاق بالمنتخبين القطري والمصري إلى دور الـ16.

من جانبه، يسعى المنتخب الإيراني إلى وداع مشواره في المونديال بفوز يحفظ ماء وجهه بعد تعرضه لأربع هزائم متتالية.

وستكون المنافسة محصورة بين تونس والبوسنة والهرسك على بطاقة التأهل الرابعة بالمجموعة بعد أن حجزت كرواتيا ومقدونيا والنمسا البطاقات الثلاث الأولى في دور الـ 16.

وتتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات وتحل مقدونيا في المركز الثاني برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة مقابل خمس نقاط للنمسا في المركز الثالث من فوزين وتعادل وهزيمة.

وتحل تونس رابعة بثلاث نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين مقابل نقطتين للبوسنة من فوز وثلاث هزائم في وقت تعرضت فيه إيران إلى الهزيمة أربع مرات لتبقى دون رصيد من النقاط، مودعة مشوارها في البطولة مبكراً.

وتلتقي البوسنة مع كرواتيا في مواجهة صعبة، ستشهد صراعاً من نوع خاص بين البوسني إيفان كاراتشيتش وشقيقه الكرواتي إيغور.

وضمن المجموعة الثانية أيضاً، تلتقي في السابعة من مساء اليوم مقدونيا مع النمسا، في ظل بحث كل منهما عن الفوز من أجل ضمان مركز متقدم في المجموعة، وبالتالي الحصول على مواجهة أسهل نسبيا في دور الـ 16.

قطر وبيلاروسيا

وفي المجموعة الأولى، يسعى منتخب قطر إلى تحقيق فوزه الرابع خلال خمس مباريات عندما يواجه في السابعة مساء بيلاروسيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وحقق منتخب العنابي ثلاثة انتصارات متتالية في البطولة قبل الهزيمة أمام منتخب إسبانيا حامل اللقب بفارق ثلاثة أهداف 28-25 أمس الأول.

ويتطلع منتخب قطر إلى العودة لطريق الانتصارات على حساب منتخب بلاروسيا الذي يسعى بدوره إلى حجز بطاقة التأهل الرابعة في المجموعة.

ومازال منتخب بيلاروسيا الذي يمتلك نقطتين في المركز الرابع، يحلم ببطاقة العبور إلى دور الـ 16، لكن هذا الحلم يتوقف على فوزه على قطر بجانب هزيمة البرازيل التي تمتلك نقطتين أيضاً، أمام تشيلي فتحتل قاع الترتيب بلارصيد من النقاط

وتتنافس منتخبات قطر وإسبانيا وسلوفينيا على صدارة المجموعة.

ويحل الماتادور في الصدارة برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات متتالية فيما يحل العنابي في المركز الثالث برصيد ست نقاط بفارق الأهداف خلف منتخب سلوفينيا صاحب المركز الثاني.

وسيسعى كل فريق من الفرق الثلاثة إلى تقديم أقوى أداء له غداً من أجل الظفر بصدارة المجموعة الأولى ومواجهة الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية.

(د ب أ)