الرشيد: بدء إجراءات تسكين «الإشرافية» في التعليم العام

نشر في 01-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-03-2015 | 00:01
تأكيدا لما انفردت به «الجريدة» عن بدء عجلة تسكين الوظائف الإشرافية في قطاع التعليم العام بوزارة التربية، أكد الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد بدء إجراءات تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة في القطاع والمناطق التعليمية التابعة له في مختلف الوظائف الاشرافية، موضحا انه خاطب القطاع الاداري لإعلان الشاغر في هذه الوظائف وفتح المجال امام المرشحين الذين تنطبق عليهم شروط شغل هذه الوظائف.

وقال الرشيد، في تصريح صحافي عقب ترؤسه اجتماعا للتواجيه الفنية في مادة المكتبات والحاسوب، إن إدارة التنسيق تعمل على الاعداد لمقابلات الترقي للوظائف التعليمية الاشرافية بعد وصول كشوف المرشحين من المناطق التعليمية، لافتا الى ان اختبارات المرشحين لوظيفة مدير مدرسة ومدير مدرسة مساعد ستكون إلكترونية وتعلن نتيجتها مباشرة بعد الاختبارات.

وتطرق الى عقده سلسلة من اللقاءات مع التواجيه الفنية لبحث المناهج التفاعلية وطرق التدريس المناسبة، لاستكمال تنفيذ استراتيجية التعليم الإلكتروني بالوزارة وفق رؤية تمكن الطالب من مهارات التعلم الذاتي المتمثلة في القدرة على البحث العلمي، اضافة الى بحث سبل تطوير مكونات المناهج في مادتي المكتبات والحاسوب بصورة تكاملية دعما لاستراتيجية التعليم الالكتروني.

وأشار الى انه يسعى الى وضع آلية تواصل رقمي معلوماتي للطلبة في مختلف المجالات التعليمية، لتدريبهم على التفكير بنمط جديد، موضحا ان «التعليم لم يعد تقليديا، لذلك نسعى لان يكون التعليم مواكبا للطفرة المعلوماتية».

back to top