يتوجه وفد الأزرق إلى أبوظبي الساعة 12 ظهر اليوم، استعداداً لمواجهة كولومبيا يوم الاثنين المقبل، استعداداً لتصفيات مونديال 2018، ويولي نبيل معلول اللقاء أهمية خاصة ويعتبره رسمياً نظراً لقوة المنافس.

Ad

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الساعة 12 من ظهر اليوم إلى أبوظبي، تمهيداً لخوض مباراة تجريبية مع المنتخب الكولومبي يوم الاثنين المقبل، في إطار استعدادات الفريق لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا عام 2018.

ويتشكل وفد المنتخب الوطني من عضو اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة الفنية نواف جديد رئيساً، وفرج نفاع (مديرا للمنتخب)، وعلي محمود (إداريا)، والتونسي نبيل معلول (مدربا)، ونادر داود (مدربا مساعداً)، والدكتور محمد المشعان (مدربا مساعدا لشؤون التحليل)، وخليل الجبالي (مدربا) للياقة البدنية، وأحمد دشتي (مدرباً لحراس المرمى)، والدكتور عبدالمجيد البناي (اختصاصي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب)، والدكتور علي الشمالي (طبيباً)، والصربي لوبيش (مدلكا)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

22 لاعباً

واختار الجهاز الفني 22 لاعباً لتمثيل الأزرق في المباراة هم حميد القلاف، وسيلمان عبدالغفور، وخالد الرشيدي، ومحمد فريح، وفهد عوض، وخالد إبراهيم، ومساعد ندا، وفهد الهاجري، وغازي القهيدي، وعبدالرحمن العنزي، وفهد الأنصاري، وطلال فاضل، وعلي مقصيد، وصالح الشيخ، وفيصل زايد، وعبدالعزيز المشعان، وفيصل العنزي، وبدر المطوع، وفهد الرشيدي، وعبدالله البريكي، وناصر فرج، وخالد عجب.

وكان الجهاز الفني قد استبعد طلال العامر من القائمة، بسبب عدم التحاقه بمعسكر الفريق الذي انطلق يوم الاثنين الماضي بفندق الجميرا بالمسيلة، في حين وافق على اعتذار فهد العنزي عن عدم الدخول في المعسكر، وذلك لعدم تمكنه من المغادرة إلى أبوظبي، نظراً لفقدانه جواز سفره منذ فترة ليست بالقصيرة، وللسبب ذاته غاب عن الأزرق في بطولة كأس آسيا، التي أقيمت في يناير الماضي بأستراليا.

في المقابل، أبعدت الإصابة اللاعبين يوسف ناصر وحسين فاضل وسلطان العنزي، والثلاثة يحتاجون إلى فترة لا تقل عن 5 أيام للتعافي من إصاباتهم، وهو ما دفع الجهاز الفني إلى إخراجهم من القائمة.

الجهاز الفني تابع لقاء البحرين وكولومبيا

ومن المقرر، أن يباشر الفريق تدريباته مساء اليوم في أبوظبي، وسيقتصر التدريب على الركض وبعض التدريبات البدنية، تفادياً لإصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق، على أن يجري الفريق تدريباته الفنية غداً.

يذكر أن تدريبات الأزرق انطلقت الثلاثاء الماضي على استاد الشباب، واختتمت أمس على فترتين على استاد الشباب أيضاً، وركز معلول ومعاوناه على التدريبات الفنية والتكتيكية.

ومن جانب آخر، حرص الجهاز الفني على متابعة المباراة الودية التي جمعت المنتخبين البحريني والكولومبي في العاصمة المنامة مساء أمس، وسيقوم الدكتور محمد المشعان بتقديم تقرير واف إلى معلول عن أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب الكولومبي خلال اللقاء، مع إلقاء الضوء عن كثب على مفاتيح اللعب به.

معلول: لا أتحدث عن الغائبين

وأكد نبيل معلول أن مشاهدة المباريات من خلال شاشة التلفاز كافية للوقوف على مستوى الفرق، موضحاً "لهذا السبب فليس هناك داع لمغادرة أحد أفراد الجهاز الفني إلى البحرين لمتابعة اللقاء من المدرجات".

وقال: "في جميع المباريات التجريبية هناك أهداف يسعى الجهاز الفني إلى تحقيقها، ومن خلال مواجهتنا لكولومبيا نسعى إلى تحسين صورة الأزرق، بجانب الارتقاء بمستوى اللاعبين، مع تقييم أنفسنا لمعرفة أين نحن الآن من هذه المستويات العالية، من اجل الوقوف على مدى تحسننا والمضي قدماً إلى الأمام، للمنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم".

وتابع: "رغم أن مباراتنا مع كولومبيا تجريبية، فإننا نوليها أهمية خاصة، لاسيما أننا نواجه فريقا وصل إلى المركز الثالث على مستوى العالم، في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لذلك نلعب اللقاء وكأنه رسمي".

وختم معلول تصريحه بالإشارة إلى أنه لا يحبذ الحديث عن اللاعبين الغائبين بعد استبعاد عدد كبير من اللاعبين لظروف متباينة، مبيناً أنه يركز فقط على اللاعبين الموجودين، الذين يؤدون دورهم على أكمل وجه.