«هيئة الإعاقة»: 3 مشروعات حيوية للارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر في 14-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2015 | 00:01
No Image Caption
دشنت «هيئة المعاقين» مشروع الورش المحمية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية، وهي الورش التي تؤهل المعاق لشغل الوظائف ومواصلة حياته واعتماده على نفسه.
كشف مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشطي عن تدشين ثلاثة مشروعات حيوية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بينها افتتاح الخط الساخن رسميا خلال الشهر الجاري.

وأوضح الشطي، في تصريح صحافي أمس، ان «الخط الساخن يساهم بصورة فاعلة في تقليل الكثير من معاناة المراجعين، ويوفر الوقت والجهد المبذولين للوصول إلى الهيئة، كما يمكن من خلاله تقديم حزمة من الخدمات التي ستعلن قريبا».

اهتمام كبير

وأشار إلى أن «ثمة مشروعات عدة توليها الهيئة اهتماما كبيرا، منها مشروع تطوير خدمات الاجهزة التعويضية الذي يعد المشروع الثاني، والذي يشمل معينات التكنولوجيا لذوي الاعاقة».

واعلن قرب افتتاح معرض الاجهزة التعويضية ومعينات التكنولوجيا الدوري المستمر، بالتعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية، الذي يتيح فرصة كبيرة وواسعة لتعرف الأشخاص من ذوي الاعاقة على أحدث التقنيات والأجهزة التعويضية ومعينات التكنولوجيا التي توائم احتياجاتهم.

وزاد: «كما سيتيح المعرض فرصة ممتازة للشركات من داخل وخارج الكويت، للتنافس وعرض منتجاتها وأسعارها بأعلى درجة من الشفافية، كما سيشمل العرض عددا من المحاضرات والندوات التثقيفية ذات الطابع العلمي المحكم بواسطة ذوي الخبرة والاختصاص، بعيدا عن الجانب الدعائي والترويجي للمنتجات والأجهزة».

الورش المحمية

وقال الشطي إن «المشروع الثالث يعد اكثر مشروعات الهيئة طموحا لمستقبل مشرق لذوي الإعاقة، ويتمثل في تدشين مشروع الورش المحمية لذوي الاعاقة، بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية، وهي الورش التي تؤهل المعاق لشغل الوظائف ومواصلة حياته واعتماده على نفسه».

ولفت إلى أن «هذا المشروع يهدف إلى إنشاء 6 ورش محمية خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ستتعاون الهيئة في تطويرها واعتماد أفضل البرامج ومناهج التأهيل المهني في العالم فيها»، مضيفا: «نتطلع لمستقبل أفضل ومخرجات تواكب سوق العمل ومنتجات تنافس السوق المحلي من هذه الورش المحمية التي ستوفر عددا كبيرا من فرص العمل للكويتيين والوافدين».

واعلن انطلاق المشروع بصورة فعلية الاثنين المقبل، حيث ستقوم الهيئة بالتعاون مع المعهد بعقد ورشة عمل تعريفية عن المشروع وأهدافه، بحضور الجهات ذات الصلة بالمشروع من جمعيات النفع العام والمراكز العاملة في مجال التأهيل المهني ذوي الاعاقة.

back to top