«لكي تعرف الكويت» برنامج بأسلوب سينمائي متطور

نشر في 16-06-2015
آخر تحديث 16-06-2015 | 00:01
No Image Caption
الصورة تغني أحيانا عن الكلمة في التعبير، والبرنامج التلفزيوني قد يغني في بعض الأحيان عن الكتاب، إذا كان يحمل الحبكة الحسية في الإعداد والإخراج والتقديم، وبالتالي قد يوصل المعلومة بكل شياكة وقدرة إلى المتلقي «المشاهد»، وكأنه في رحلة داخل أرجاء كتاب لكنه على شكل برنامج تلفزيوني مرئي، هذا ما ينطبق على البرنامج الجديد «لكي تعرف الكويت».

وحصل البرنامج على تقييم عال من بين تقييمات البرامج التلفزيونية الأخرى، وسيبث على القناة الثانية لتلفزيون الكويت، ويتمتع بمتعة الإبصار والمضمون الذي يركز على تقديم صورة جميلة عن الكويت ومعالمها، خصوصا لمن يتابعون ويشاهدون القناة الثانية، وهم غالبا من جنسيات أجنبية، لذا جاء البرنامج بمنزلة هوية كويتية لمن يريد معرفة المزيد عن الكويت ومعالمها وأهلها وعاداتهم وتقاليدهم.

والبرنامج من إخراج أماني العنزي، وتصوير رياض ومحمد العبيد، أما التقديم فأسند للأميركية كرستين، التي أجادت في نقل صورة حقيقية وحية عن معالم الكويت بأسلوب شيق وجذاب. 

ويأتي البرنامج، وهو الأول من نوعه في القناة الثانية، في توقيت مهم جدا، في شهر رمضان، حيث يلتف الجميع حول الشاشة الصغيرة لمتابعة الكثير من الأعمال المتميزة والحيوية، خصوصا بالنسبة لغير الناطقين باللغة العربية.

وجاء البرنامج إيمانا وحرصا من إدارة وأسرة القناة الثانية، وعلى رأسهم مدير القناة مجيد الجزاف، الذي لا يألو جهدا في البحث عن الفكرة الجيدة والتصوير المتميز بتقنيات حديثة وأداء مفعم بالحيوية والنشاط، من خلال رؤية إخراجية حديثة.

back to top