علمت «الجريدة» أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي العدواني، حدد 10 مباريات تجريبية مع منتخبات من مدارس كروية مختلفة، إضافة إلى معسكر تدريبي خارجي يقام في عطلة الربيع المقبلة، ضمن برنامج إعداد الفريق لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

Ad

وسيعقد الجهاز الفني اجتماعاً في الحادية عشرة من صباح بعد غد الأحد في مقر اتحاد الكرة، لاختيار المنتخبات التي سيواجهها الأزرق، وليس شرطا أن يلعب الفريق مع 10 منتخبات، إذ قد يتم مخاطبة خمسة منتخبات للعب مع كل منتخب مباراتين تجريبيتين.

استغلال فترة التوقف

وسيستغل الجهاز الفني فترة توقف الدوري ابتداء من نوفمبر المقبل حتى منتصف يناير للعب أربع مباريات من المباريات العشر، على أن يلعب ست مباريات في فبراير ومارس وأبريل من العام المقبل، خصوصاً أن التصفيات التي ستقام بنظام المجموعة ستنطلق في شهر مايو.

من جهة أخرى، تتجه النية داخل الجهاز الفني إلى استبعاد بعض اللاعبين من الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) ولم يظهروا بالمستوى المأمول، مع ضم لاعبين آخرين خلال الفترة المقبلة، لاسيما من سيثبت منهم أحقيته بارتداء شعار المنتخب.

حتى أمس، لم تحدد اللجنة الفنية الاجتماع الذي ستعقده مع الجهازين الفني والإداري لتسلم التقريرين الفني والإداري بشأن مشاركة الفريق في «الآسياد»، اللذين سيقدمهما مدير المنتخب فالح العنزي والمدرب علي الشمري، وتتجه النية إلى عقد الاجتماع في الأسبوع المقبل.

يذكر أن أعضاء الجهاز الفني مازالوا لا يعلمون مصيرهم مع المنتخب في الفترة المقبلة هل سيستمرون أم لا، حيث تعاقدت اللجنة الفنية مع المدربين الاسبان الستة، الذين سيتولون مهمة تدريب منتخبات المراحل السنية المختلفة، ومن بينها المنتخب الأولمبي الذي سيتولى مهمة تدريبه الاسباني هيرتا، ولا يمانع اتحاد الكرة في استمرار الجهاز كاملاً على أن تكون المسؤولية الفنية في يد المدرب الاسباني، وهو ما قد يرفضه الشمري.