«المستقلة» تحافظ على مقاعدها في «الصيدلة»

نشر في 15-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2014 | 00:01
No Image Caption
حافظت "القائمة المستقلة" على مقاعدها في انتخابات جمعية الصيدلة لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2014/2015، بعد حصولها على 133 صوتا، تليها "الصيدلة" بـ 80.

شهدت كلية الصيدلة بجامعة الكويت أمس عرسا انتخابيا بين قائمتي المستقلة والصيدلة، للظفر بمقاعد الهيئة الإدارية لجمعية الصيدلة، وانطلقت الانتخابات وسط أجواء هادئة خالية من أي مشاكل منذ فتح لجان الاقتراع أبوابها في الثامنة والنصف صباحا حتى الثانية والنصف بعد الظهر.

وكان لافتا حضور العنصر النسائي وبقوة منذ الدقائق الاولى لبدء التصويت، نظرا لان أعداد الطالبات تفوق الطلاب في الكلية، وفي المقابل سجلت لجنة اقتراع الطلاب اقبالا شبه معدوم، لانشغال الطلاب بمحاضراتهم الدراسية والدوام بالمستشفيات خارج الكلية.

يذكر أن قائمة المستقلة تمكنت من الاحتفاظ بمقاعد الجمعية مدة عامين، وفي سعي لاتمام عامها الثالث، بعد أن نجحت في تسلم القيادة من منافستها قائمة الصيدلة بعد 3 أعوام متتالية من قيادتها للجمعية منذ عام 2009.

وأكدت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات نسيبة العبدالجادر أن إقبال الطالبات على التصويت كان جيدا خلال فترة الاقتراع، بشكل يتوافق ومواعيد محاضراتهن الدراسية، مشيرة الى ان عدد الاصوات وصل عند الساعة 10.20 إلى 79 صوتا من أصل 245 طالبة مقيدة.

من جهته، أوضح نائب رئيس لجنة اقتراع الطلاب في كلية الصيدلة سعود العنزي أن اللجنة سجلت إقبالا طلابيا ضعيفا للتصويت، مع توقع بازدياد أعدادهم مع حلول وقت الظهيرة بسبب انشغالهم بمحاضراتهم الجامعية، ودوامات بالمستشفيات خارج الكلية، لافتا الى ان عدد الأصوات بلغ 8 أصوات عند الساعة 9.15 من أصل 41 طالبا مقيدا.

بدورها، قالت مرشحة قائمة المستقلة في الكلية صديقة الصعيليك إن «الطالبات توافدن على لجان الاقتراع للادلاء بأصواتهن منذ بدء التصويت، مؤكدة أن قائمة المستقلة تؤمن بالأفعال لا بالأقوال، والدليل أن العامين الماضيين من قيادتها للكلية كانا حافلين بالانجازات والانشطة، ونعد الطلبة بالمزيد والجديد منها»، مبينة أن القائمة تطمح لرفع اسم طالب الصيدلة الكويتي لأن طلاب كلية الصيدلة يستحقون الافضل دائما.

back to top