الكويت ينفرد بقمة ممتاز اليد بفوزه على العربي

نشر في 07-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2015 | 00:01
No Image Caption
انتزع فريق الكويت فوزاً صعباً من منافسه العربي بنتيجة 27-23 أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

واصل فريق الكويت عزفه المنفرد على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة على قمة الترتيب، إثر فوزه الثمين على نظيره العربي بنتيجة 27-23 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات المرحلة الرابعة من البطولة، بينما تجمد رصيد الأخضر عند نقطتين في المركز الخامس.

 قدم الفريقان مباراة جيدة بأداء فني راق خاصة في الشوط الأول، الذي ظهر فيه العربي بصورة مميزة رغم خسارته في نهاية المباراة بعد أن اعتمد على طريقة دفاعه المفضلة 6 -صفر لغلق المساحات أمام مهاجمي الابيض، ومن خلفه برز الحارس مهدي خان في الذود عن مرماه وتنفيذ بعض الهجمات المرتدة على فترات.

وكان الأفضل في أداء الأخضر هو الشق الهجومي الذي وضحت عليه لمسات المدرب الجزائري كمال مادون، رغم غياب أبرز لاعبيه عبدالله مصطفى، حيث اعتمد في الخط الخلفي على طلال ياقوت ومحمد جاسم وعبدالعزيز المطوع صانع العاب، وأجاد الثلاثي في تنفيذ المهام الموكلة اليهم وفق تكتيك هجوم منظم برع فيه المطوع في التمرير للاعب الدائرة وليد القلاف والجناحين خاصة عبدالله العنزي في الجانب الأيمن.

وعلى الجانب الآخر، لم يقدم الكويت الأداء المنتظر في بداية اللقاء، واعتمد على الدفاع المتقدم 4-2، 5-1 لمواجهة مهاجمي الاخضر، الذين نجحوا في استغلال المساحات بين مدافعي الأبيض في الاختراق والتمرير، وفي الهجوم ارتكز الأبيض كالعادة على تصويبات لاعبي الخط الخلفي خصوصاً محمد الغربللي.

ورغم طغيان الفردية وعدم الانضباط التكتيكي على الفريق فإن خبرة لاعبي الكويت ووفرة البديل الجاهز لعبت دوراً بارزاً في حسم نتيجة اللقاء لمصلحتهم.

وأدار اللقاء الحكمان الدوليان جاسم السويلم، وعبدالرحمن الملا.

 فوز القرين على الشباب

وفي مباراة أخرى جرت امس الأول ضمن نفس المرحلة اكتسح فريق القرين منافسه الشباب بنتيجة 34-20، ليرفع الفائز رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بينما ظل الخاسر بنقطتين في المركز السادس.

تقام اليوم مباراتان في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من دوري كرة اليد على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً العربي الخامس بنقطتين مع النصر الاخير بنقطة واحدة، ويليها في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين القرين الثاني بـ9 نقاط مع القادسية الرابع بـ6 نقاط.

تلاسن بين عاشور والرشيدي

شهدت الدقيقة الـ18 من زمن الشوط الأول لمباراة الكويت والعربي ضمن الدوري الممتاز لكرة اليد تلاسناً بين حسين عاشور مدير كرة القدم بالعربي الذي كان في صالة الدعية لمتابعة اللقاء وهيثم الرشيدي مدير فريق الكويت.

وبدأت المشكلة باعتراض الرشيدي على احتجاج عاشور على قرارات الحكام ومطالبته باستبعاد محمد الغربللي من الملعب، ليحصل الرشيدي على إنذار، ثم دخل معه عاشور في مشادة كلامية نتج عنها طرد الاثنين خارج الصالة.

back to top