«الأزرق» جاهز لمواجهة لبنان غداً

نشر في 10-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 10-06-2015 | 00:05
No Image Caption
أجرى تدريبه الرئيسي على استاد صيدا
يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلال تدريب اليوم، رتوشه الأخيرة على التشكيل والخطة التي سيواجه بها لبنان غدا، ووافق الاتحاد اللبناني على طلب الوفد إجراء تدريب أمس على استاد صيدا وتدريب اليوم على الملعب البلدي.

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على الملعب البلدي في الخامسة من مساء اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني المقرر لها الخامسة من مساء غد على استاد صيدا الدولي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المزمعة إقامتها في روسيا عام 2018، وكأس آسيا التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2019.

وطلب مدرب منتخبنا الوطني، نبيل معلول، من إدارة الوفد أن يختتم الفريق تدريباته على الملعب البلدي الذي يبعد عن مقر إقامة الوفد في فندق الريفيرا 25 دقيقة فقط، على أن يجري تدريبه الرئيس (أمس) على استاد صيدا الذي يبعد عن المقر 40 دقيقة، ليوافق الاتحاد اللبناني على الطلب.

سوء أرضية الملعب البلدي

وجاء طلب معلول لسوء أرضية الملعب البلدي، وجودة أرضية استاد صيدا، كما أن الهدف من تدريب اليوم هو وضع بعض الرتوش الأخيرة على التشكيل والخطة فقط، والنزول بأحمال التدريب.

ويسعى الجهاز الفني في تدريب اليوم إلى إبعاد اللاعبين عن التوتر والضغوط العصبية والنفسية، حتى لا يكون المردود سلبيا عليهم في اللقاء، الذي يطمح الجميع خلاله إلى العودة بالنقاط الثلاث، من أجل المنافسة على المركزين الأول أو الثاني، وإبعاد المنتخب اللبناني عن الدخول في أجواء المنافسة منذ البداية، ولاسيما أن اللقاء يمثل 6 نقاط بالنسبة للمنتخبين.

سرية وكتمان في التدريب

وفرضت إدارة الوفد سياجا من السرية والكتمان على تدريب الأمس الذي أجري في الخامسة مساء، خصوصا في ظل حرص الجهاز الفني للمنتخب المضيف على مراقبة التدريب، لذلك تم إخراج جميع وسائل الإعلام التي وجدت في الملعب قبل انطلاق التدريب.

وكشف تدريب أمس عن توصل الجهاز الفني للمنتخب إلى 80 في المئة من التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، على أن يتم حسم التشكيل تماما في تدريب اليوم، وعلمت "الجريدة" أن التشكيل الذي سيدفع به معلول لن يختلف كثيرا عن الذي لعب به أمام الأردن، مع تغييرات بسيطة قد تتمثل في الدفع بخالد إبراهيم على حساب عبدالرحمن العنزي، وبدر المطوع بدلا عن عبدالعزيز المشعان.

اجتماع الفهد

من جانب آخر، عقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد، رئيس الوفد الشيخ طلال الفهد، اجتماعا مع اللاعبين طالبهم خلاله بضرورة بذل مجهود مضاعف في التدريبات لنيل رضا الجهاز الفني، وبذل مجهود مضاعف أيضا خلال اللقاء، مشددا على أن النتيجة تخضع للعديد من الأمور منها التوفيق في المقام الأول، كما طالبهم بضرورة التركيز في الوقت الراهن، وعدم التفكير إلا في اللقاء فقط.

الوفد يعود مساء الجمعة

من المقرر، أن يعود وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى البلاد في السادسة من مساء الجمعة قادما من لبنان، وسيمنح اللاعبون راحة سلبية يعودون بعدها إلى أنديتهم، ثم ينضمون مجددا إلى المنتخب في منتصف شهر أغسطس المقبل، استعدادا لمواجهتي ميانمار ولاوس يومي 3 و8 سبتمبر المقبل، في الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة السابعة.

معلول: الاستعدادات ممتازة

أكد مدرب منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، نبيل معلول، أن استعدادات المنتخب لخوض المباريات المقبلة بأفضل اداء كانت ممتازة، لا سيما بعد التدريب المكثف في الكويت ثم في المعسكر التدريبي بإسطنبول.

واعتبر معلول، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، بعد وصول المنتخب الى بيروت، ان المباراة التي ستجمع الأزرق بمضيفه اللبناني غدا مهمة جدا، وتشكل مفتاحا بالنسبة لمنتخب الكويت للمباريات التالية ضمن المنافسات المؤهلة لكأس العالم وكأس قارة آسيا، مؤكدا جاهزية الفريق الكاملة للمباراة والتصفيات المقبلة لتحقيق افضل النتائج بما يشرف الكرة الكويتية.

وحول الاصابات في الفريق، قال المدرب إنه "قد يكون هناك غياب مؤثر نوعا ما"، الا ان اللاعبين الحاضرين في الفريق قادرون على تعويض اي غياب لتحقيق افضل النتائج والفوز.

back to top