«الكهرباء»: التقاعد في فبراير لمن تخطت خدمتهم ٣٥ عاماً

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، عن إجراء الشؤون الإدارية في الوزارة حالياً عملية حصر شامل لكل الموظفين ممن تخطت مدة خدمتهم في الوزارة 35 عاماً في كل القطاعات الفنية والإدارية، تمهيداً لإنهاء خدماتهم مطلع فبراير المقبل.

وقالت المصادر، إن الحصر سيشمل المديرين والمراقبين خصوصاً في قطاعي تشغيل وصيانة المياه وتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لوجود عدد من القياديين ممن تجاوزت خدمتهم 35 عاماً هناك.

وذكرت، أنه سيتم تسكين كل المواقع التي ستصبح شاغرة بعد إنهاء خدمات القياديين بكوادر جديدة ممن لديها خبرات في مجال عملها، بهدف ضخّ دماء جديدة في هذه المواقع، وتنفيذاً لتوجه الدولة نحو إعطاء فرصة للصف الثاني داخل الهيئات والوزرات لتولى المواقع القيادية.

وأوضحت المصادر، أنه خلال تلك الفترة سيتم تسكين موقع مدير الحسابات بالوزارة بعد خلوه بتعيين المدير السابق يوسف العجيل وكيلاً مساعداً للتنسيق والمتابعة بالوزارة باعتبار هذا الموقع من  المواقع الهامة داخل قطاع الشؤون المالية.

أكد السكرتير العام لنقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عوض شقير متابعة النقابة لمطالب العاملين وعلى رأسها حق العاملين في المحطات ببدلي التلوث والخطر، وكذلك تصنيفهم من ضمن أصحاب الأعمال الشاقة والخطرة .

back to top