اعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الخميس اجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين في الفترة من 21 اذار/مارس الى 7 ايار/مايو، وهي اول انتخابات برلمانية منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

واوضح المستشار ايمن عباس رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي في القاهرة ان الانتخابات ستنطلق في 21 اذار/مارس بالتصويت خارج البلاد للمرحلة الاولى وتنتهي في 7 ايار/مايو بجولة الاعادة للمرحلة الثانية داخل البلاد.

Ad

وستجرى الانتخابات في محافظات البلاد السبع والعشرين على مرحلتين رئيسيتين داخل وخارج البلاد.

واعلن عباس ان الانتخابات للمرحلة الاولى ستنطلق خارج البلاد في 21-22 اذار/مارس فيما تجرى داخل البلاد في 22-23 ذار/مارس. وتقام مرحلة الاعادة خارج البلاد في 31 اذار/مارس و1 نيسان/ابريل وداخل البلاد في 1-2 نيسان/ابريل.

وتنطلق المرحلة الثانية خارج البلاد في 25-26 تيسان/ابريل فيما تجرى داخل البلاد في 26-27 نيسان/ابريل. وتقام مرحلة الاعادة خارج البلاد في 5-6 ايار/مايو وداخل البلاد في 6-7 ايار/مايو.

والانتخابات البرلمانية هي اخر خطوات خارطة الطريق التي اعلنها قائد الجيش السابق والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عند عزل مرسي في 3 تموز/يوليو الفائت.

وهذه الانتخابات المرتقبة هي اول انتخابات برلمانية في مصر منذ الانتخابات البرلمانية التي فازت بها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي وصنفتها السلطة الحالية "تنظيما ارهابيا" نهاية العام 2013.