باستثناء {الجزيرة 2}، أحد أبرز الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى السينمائي في مصر وتخطت موازنته 20 مليون جنيه،  يُلاحظ انخفاض موازنة الأعمال المعروضة، لذا يتوقع  أن يتصدر {الجزيرة 2} شباك التذاكر، لا سيما مع رحيل خالد صالح، أحد الأبطال الرئيسين، قبل أيام من طرحه في دور العرض.

Ad

أنضمت إلى الفيلم أروى جودة بخلاف الممثل الصاعد أحمد مالك، فيما تستكمل هند صبري دورها مع أحمد السقا وخالد الصاوي. يتمحور العمل حول هروب منصور الحنفي من السجن بعد الحكم عليه، وعودته إلى الجزيرة، ويتضمن مشاهد حركة ومطاردات أدت إلى ارتفاع كلفته الإنتاجية.

تجارب جديدة

يعود محمد رمضان إلى السينما في {واحد صعيدي} وهو الفيلم الذي بدأ تصويره قبل نحو عامين، ومر بأزمات مالية طاحنة أوقفته أكثر من مرة. يشارك في البطولة كل من رندا البحيري، ميار الغيطي وريهام حجاج.

تدور الأحداث حول شاب نشأ في الصعيد وانتقل إلى العمل في أحد فنادق مدينة العين السخنة السياحية، حيث يكتشف، بالصدفة، وجود عصابة  في الفندق تخطط لتنفيذ جريمة قتل بحق إحدى النزيلات، فيحاول منعها بشتى الطرق، ما يوقعه في مواقف كوميدية ساخرة.

الفيلم هو الأول من نوعه لمحمد رمضان في الكوميديا الاجتماعية، بعدما قدم تجارب في السينما اعتمد فيها على الحركة، وحقق من خلالها نجاحاً، فيما طرحت الشركة المنتجة ملصقات عدة للفيلم ضمن حملته الدعائية.

يخوض كريم محمود عبد العزيز تجربته الأولى في البطولة السينمائية مع المنتج أحمد السبكي، وتشارك في البطولة المغنية الشعبية بوسي، وتطل الراقصة الأرمينية صافيناز كممثلة للمرة الأولى في الفيلم.

طرح السبكي أغنية دعائية للفيلم عبر الفضائيات ويراهن على التوليفة الكوميدية الموجودة فيه، فيما تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي حول قصة حب تنشأ بين شاب من أسرة ميسورة وفتاة تعيش في حارة شعبية.

يؤدي محمود عبد المغني البطولة السينمائية الثانية في فيلم {النبطشي} ويشارك في بطولته كل من مي كساب وإدوارد. تدور أحداثه حول شخصية سعد الشاب الذي يعمل نبطشياً في الإفراح الشعبية.

تعتمد مهنة النبطشي على جمع الأموال التي يقدمها أهالي المنطقة للعروسين في الفرح، وتنظيم فقرات فنية في الأفراح، ويتطرق الفيلم إلى تفاصيل حياة العمال النبطشية والمشاكل التي تواجههم.

طرحت الشركة المنتجة ملصقات دعائية تتضمن صورة عبد المغني بمفرده على الملصق وصوراً أخرى تجمعه بفريق العمل. سيطرح بـ40 نسخة في الصالات.

عودة بعد غياب

بعد غياب سنوات عن السينما تعود ميرفت أمين في فيلم {حماتي بتحبني}، إخراج أكرم فريد، وبطولة كل من حمادة هلال وإيمان العاصي وسمير غانم، وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

يجسد حمادة هلال شخصية طبيب تجميل يخضع للعلاج من غرامياته النسائية المتعددة، وتكتشف الطبيبة المعالجة له أن ابنتها هي قصة حبه الجديدة فتحاول منع علاقاتهما.

بعد غياب خمس سنوات عن السينما يعود عمرو سعد في فيلم {حديد} إنتاج أحمد السبكي. يذكر أن عمرو اضطر إلى الخضوع لجراحة في عينه ليطل بشكل محدد.

يشارك في البطولة: درة، أحمد عبد العزيز، تامر عبدالمنعم وفطين عبد الوهاب. يتمحور الفيلم حول قصة حب تنشأ بين الشاب الفقير عمار (عمرو سعد) ونادين (درة)،  تضطرهما إلى الهروب من عائلتيهما.

يشارك الثلاثي أوكا وأورتيجا وشحتة هيام الجباعي في بطولة فيلم {4 كوتشينة} الذي تدور أحداثه في حارة شعبية حول مجموعة من الأصدقاء يسعون إلى تكوين فرقة غنائية.

يتقاسم باسم سمرة مع أحمد وفيق وأحمد عزمي بطولة {وش سجون} الذي تدور أحداثه حول مساجين، يروي كل واحد منهم حكايته بالإضافة إلى تفاصيل الحياة داخل السجن.

بدأت الحملة الدعائية للفيلم قبل أكثر من شهر، عبر المحطات المختلفة، ويتناول جرائم هزت الرأي العام المصري أخيراً، من بينها جريمة اغتصاب الطفلة زينة وقتلها، فيحاكي الفيلم تفاصيلها من خلال شخصية أحمد عزمي.

أما دينا فؤاد فتعود إلى السينما في فيلم {المواطن برص} الذي تتقاسم بطولته مع الممثل الصاعد رامي غيط، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول قصة شاب عاطل يرغب في الارتباط بحبيبته لكن تواجههما صعوبات بشكل مبالغ فيه.