الاتحاد الأوروبي: الهجرة مهمة في زيادة قوة اوروبا

نشر في 18-12-2014 | 15:08
آخر تحديث 18-12-2014 | 15:08
No Image Caption
أكد مفوض الاتحاد الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس افراموبولوس هنا اليوم أهمية الهجرة في زيادة قوة اوروبا قائلا إن "المهاجرين جزء مهم من الحياة اليومية في أوروبا".

وأضاف افراموبولوس في بيان بمناسبة (اليوم العالمي للمهاجرين) "لقد ساعدت الهجرة في نمونا اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا" مبينا "أن المهاجرين الشرعيين في الاتحاد الأوروبي يعدون عاملا مهما في المجتمعات الأوروبية وأسواق العمل".

ولفت إلى أن الأحزاب الشعبية المعادية للمهاجرين في أوروبا تنشر "أفكارا خاطئة" عن المهاجرين لافتا إلى أن "التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو صعود كراهية الأجانب والتي تحرض عليها تلك الأحزاب في جميع أنحاء أوروبا وما تروج له من مفاهيم خاطئة عبر خطاب معاد للأجانب وهو ما يهدد القيم الأساسية لمجتمعاتنا".

وأشار إلى أن العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تواجه نقصا في العمالة والمهارات في القطاعات الرئيسية موضحا ان الفترة (2010-2020) ستشهد انخفاضا في أعداد الأوروبيين في سن العمل بواقع 15 مليون نسمة.

وفي هذا الصدد شدد المفوض الأوروبي على ضرورة الخروج بسبل قانونية للسماح لغير مواطني الاتحاد الأوروبي للقدوم إلى أوروبا للعمل أو الدراسة مؤكدا أن الهجرة "جزء لا يتجزأ من نهج الاتحاد الأوروبي الأكثر شمولية لمعالجة تحديات سوق العمل وغيرها من القضايا الاجتماعية والاقتصادية".

back to top