القادسية رد الدين للسالمية وتأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد

نشر في 25-11-2014 | 00:03
آخر تحديث 25-11-2014 | 00:03
No Image Caption
تخطى القادسية عقبة السالمية بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين أمس على استاد محمد الحمد، وذلك ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ومن ثم تأهل الأصفر للدور نصف النهائي للبطولة.

‏‫انطلقت المباراة وسط حذر شديد من الفريقين، لذلك دفع المدربان بعدد كبير من اللاعبين في وسط الملعب، بحثاً عن السيطرة على مجريات الأمور، وبعد مرور 4 دقائق تمكن القادسية من اختراق التكتل الدفاعي للسماوي بواسطة بدر المطوع "المنفرد" الذي أهدر فرصة هدف محقق حينما سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس خالد الرشيدي.

ونجح القادسية في ترجمة سيطرته الفاعلة على مجريات الشوط الأول، بالهدف الذي أحرزه  المحترف السويسري دانييل بعد عرضية متقنة من المتحرك بدر المطوع قابلها دانييل برأسه على يمين الحارس الرشيدي في الدقيقة 23.

 بعد الهدف سعى السالمية لتعديل النتيجة، وكاد ان يحقق مبتغاه بالفعل غير أن رأسية فهد الهاجري علت عارضة علي جواد، يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه لاعبو الأصفر هجومهم، لكن الشوط الأول لم يشهد جديدا لينتهي بفوز القادسية بهدف من دون رد.

واصل السالمية محاولاته منذ بداية الشوط الثاني، وكثف من هجماته التي كان أخطرها فرصة حماد العبيدلي الذي حول الكرة مباشرة تجاه مرمى القادسية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لجواد، وعمل لاعبو القادسية على امتصاص حماس المنافس، وبدأ في مبادلته الهجمات التي لم ترتق إلى مرحلة الخطورة.

دفع مدرب السالمية محمد دهيليس بنايف زويد لتدعيم الهجوم، وأثمر هذا التبديل عن هدف التعادل في الدقيقة 69، ليشعل الهدف حماس الفريقين ويزيد من اشتعال المباراة.

وأهدر السماوي فرصة التقدم بعد تسديدة من جمعة سعيد مرت بجوار القائم للحارس، ليرد القادسية سريعا بهدف التقدم والحسم في الدقيقة 85، وبصورة بالكربون من الهدف الأول، حيث انبرى بدر المطوع من الجانب الأيسر وهيأ تمريرة بالمقاس لدانييل الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى في غفلة من دفاع السالمية.

 يذكر أن حكم اللقاء علي طالب طرد مدير فريق السالمية محمد البريكي قبل هدف القادسية الثاني.

back to top