مصر: ردود أفعال الغرب على أحكام القضاء تدخل سافر

نشر في 14-04-2015 | 13:53
آخر تحديث 14-04-2015 | 13:53
No Image Caption
وصفت مصر اليوم ردود افعال بعض الدول الغربية والمنظمات الدولية على الاحكام القضائية التي صدرت مؤخرا بحق عدد من قيادات جماعة الاخوان بأنها "تدخل سافر" في شؤون القضاء وتمس استقلاليته.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان هنا اليوم ان "ردود افعال هذه الدول تعكس عدم المامها بطبيعة التهم الموجهة للمتهمين بالتحريض الصارخ على اعمال القتل والعنف والارهاب واجراءات التقاضي والضمانات الكاملة التي يكفلها القانون لهم".

واكدت امكانية الطعن بكافة احكام الاعدام الصادرة بحق المتهمين وهو امر تأكد مرارا في احكام سابقة حيث تغفل هذه الدول حقيقة انها احكام صادرة عن هيئات قضائية تحظى بالثقة من جموع الشعب المصري والاستقلالية الكاملة عن السلطة التنفيذية".

واوضحت الوزارة ان الهيئات القضائية تصدر احكامها وفق معايير موضوعية ونصوص قانونية ارتضاها الشعب حاثة هذه الدول بان تركز جهودها على مراعاة اوضاع شعوبها ومعالجة ما تعاني بعضها من ظواهر عنصرية موجهة ضد فئات معينة في مجتمعاتها.

وكانت محكمة مصرية قضت يوم السبت الماضي بالاعدام شنقا للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع و13 من قيادات واعضاء الجماعة في القضية المعروفة اعلاميا ب(غرفة عمليات رابعة).

وتضمنت احكام محكمة جنايات القاهرة ايضا الحكم بالمؤبد بحق 37 متهما آخرين في القضية لاعدادهم (غرفة عمليات) بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامي ميداني (رابعة العدوية) و(النهضة) واشاعة الفوضى في البلاد.

back to top