فوز مثير لسلة كاظمة على الكويت

نشر في 17-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2015 | 00:01
تغلب كاظمة على الكويت بنتيجة 72-66، وفاز النصر على اليرموك 80-56، والقادسية على الجهراء 72-66.
نجح فريق كاظمة في تحقيق فوز مثير على منافسه الكويت، بنتيجة 72-66، خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة التي شهدت ايضا فوز القادسية على الجهراء بنفس النتيجة 72-66، والنصر على اليرموك 56-80.

ورفع القادسية رصيده الى 8 نقاط في صدارة الترتيب من اربعة انتصارات دون هزيمة، بينما تساوى الكويت وكاظمة برصيد سبع نقاط لكل منهما من 3 انتصارات وهزيمة، والنصر والجهراء 5 نقاط لكل منهما من انتصار و3 هزائم، واخيرا اليرموك اربع نقاط من اربع هزائم.

وقدم كاظمة مستوى متميزا في مواجهة الكويت القوية، اكد من خلالها انه منافس عنيد على لقب البطولة هذا الموسم، حيث تمكن البرتقالي الذي يقوده المدرب البحريني سلمان رمضان منذ بداية المباراة من مجاراة الابيض حامل اللقب عن طريق لاعبيه البحريني ميثم جميل وعبدالعزيز الربيعة وعبدالعزيز ريحان ومحمد اشكناني واحمد البلوشي.

وكانت خطورة الكويت عبر تحركات واختراقات حسين الخباز وراشد رياض وعبدالعزيز فالح، بيد ان المستوى الفني للمباراة لم يكن يتناسب مع ما يملكه الفريقان من اوراق، اذ كثرت الأخطاء الشخصية، فضلا عن ضعف المتابعة اسفل السلة واعتماد الفريقين على التصويب من خارج القوس.

أدار اللقاء الحكام عبدالرزاق سليمان وسعود اليوسف وعبدالرحمن الشمري. 

الأبيض يقيل لويغي ويسند المهمة إلى دراغان

أصدرت إدارة نادي الكويت قراراً بإقالة مدرب الفريق الأول لكرة السلة، الإيطالي لويغي، بعد خسارة الفريق من كاظمة.

وقال مدير لعبة كرة السلة في النادي، بدر العصيمي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن إدارة النادي كانت لديها ملاحظات على المدرب منذ توليه المهمة، غير انها منحته الفرصة الكافية لإثبات وجوده في قيادة الفريق، لكن ذلك لم يحصل.

وبيّن أن مهمة تدريب الفريق أسندت الى المدرب الصربي دراغان، الذي يقود فريق تحت 20 سنة، وسيقوم بمساعدته الوطني يحيى البحر حتى انتهاء الموسم، حيث ترى الادارة انه من الصعب التعاقد مع مدرب جديد في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر ان الإيطالي لويغي تولى إدارة الفريق منذ حوالي 45 يوماً، بعد ان غادر البلاد مدرب الفريق السابق السلوفييني بويان لازك، الذي حقق اللقب مع الابيض، بصورة مفاجئة.

قرعة الكأس اليوم

تقام في السابعة مساء اليوم قرعة كأس الاتحاد للسن العام والمراحل السنية.

وتقام مسابقة الكأس هذا الموسم بنظام المجموعات، حيث ستقسم الفرق إلى مجموعتين، ويتم اللعب في كل مجموعة بنظام الدوري، على ان يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي للعب بنظام "المقص".

back to top