العربي والسالمية في مواجهة لا تقبل القسمة

نشر في 11-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي في السادسة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم في النادي العربي مع نظيره السالمية على استاد محمد الحمد في نادي القادسية ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم.

ويدخل الفريقان اللذان يتنافسان أيضاً على لقب بطولة دوري "فيفا"، بصراع حاسم للتأهل للمباراة النهائية ومواجهة أحد أطراف المربع الذهبي، وهما القادسية واليرموك والتي تأجلت مواجهتهما بسبب انشغال الأول بمباراته في ملحق دوري أبطال آسيا وأقيمت أمس مع الوحدات الأردني.

ويأمل الأخضر تكرار إنجازه عندما حقق لقب بطولة كأس ولي العهد في بداية الموسم، وتحقيق اللقب الثاني له هذا الموسم، خصوصاً أنه يمر بمرحلة ممتازة تحت قيادة مدربه الصربي بوريس بونياك الذي يقود الأخضر بثبات نحو تحقيق لقب بطولة الدوري الغائب عنه منذ فترة بتصدره المسابقة برصيد 35 نقطة، متقدماً عن أبرز منافسيه الكويت والقادسية بفارق 3 نقاط، بعدما نجح في تحقيق الفوز في الجولة الماضية على كاظمة بهدفين لهدف وحيد.

ويعلم الأخضر أن منافسه اليوم ليس خصماً سهلا ًخصوصاً أنه الوحيد الذي ألحق الهزيمة به هذا الموسم وذلك في المرحلة الخامسة من دوري فيفا بنتيجة 3-2، وبالتالي يسعى الى الثأر منه والوصول الى النهائي من خلاله.

ويعاني العربي الذي دخل في معسكر داخلي أمس الأول استعداداً لمواجهة اليوم جملة من الإصابات التي حرمته جهود أبرز لاعبيه خصوصاً في الدفاع إذ يغيب عن المباراة المدافعان أحمد إبراهيم وأحمد الصالح فضلاً عن غياب طلال نايف، ويحسب للمدرب بونياك عدم اعتماده على أسماء معينة في الفريق الذي يضم العديد من اللاعبين القادرين على تعويض النقص.

في المقابل، يدخل السماوي مواجهة اليوم وهو قادم من تعادل مهم في دوري "فيفا" أمام الكويت بنتيجة 1-1 رفع رصيده إلى النقطة 28 في المركز الرابع، حيث يسعى الفريق الذي أزاح الكويت من الحفاظ على لقبه في بطولة كأس الأمير، وأخرجه من الدور الماضي بتغلبه عليه بهدفين لهدف بالرغم من النقص العددي في صفوفه، إلى لإكمال مشواره الناجح هذا الموسم، والدخول بقوة على صراع خطف بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية في البطولة.

وكان السالمية قد انتظم في معسكر داخلي أمس الأول أيضاً، استعداداً لمواجهة اليوم، حيث شهدت التدريبات الأخيرة ارتفاعاً واضحاً في معنويات اللاعبين، الذين يسعون للوصول إلى المباراة النهائية ونيل شرف مصافحة سمو أمير البلاد وتحقيق اللقب الغالي.

ويغيب عن صفوف السماوي اليوم لاعبه عادل مطر لعقوبة الإيقاف، فيما ستكون جميع الأسماء المتبقية متاحة للمدرب الوطني محمد دهيليس الذي يعول على نجوم الفريق وهم العاجيان إبراهيما كيتا وجمعة سعيد والأردني عدي الصيفي والمتألق أخيراً نايف زويد، في حسم المباراة.

يذكر أن مواجهة اليوم ستكون بقيادة الحكم البحريني نواف شكرالله بعد أن طلب النادي العربي من اتحاد كرة القدم اعتماد حكم من خارج البلاد لإدارة مواجهة اليوم.

back to top