أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري قرارا إداريا قضى بتعديل لائحة تنظيم فرق العمل التطوعي، المرفقة بالقرار الوزاري رقم 247/أ لسنة 2014، الصادر بشأن تنظيم فرق العمل التطوعي.

Ad

وقضى القرار بأن تشكل اللجنة المسؤولة عن التطوع بقرار من وكيل وزارة الشؤون برئاسة الوكيل المختص وعضوية ممثلين عن وزارتي الخارجية، والدولة لشؤون الشباب، الى جانب ممثلين عن الادارة المختصة، وقطاع الرعاية الاجتماعية، وثلاثة من اصحاب الخبرة والكفاءة في مجال العمل التطوعي.

 على صعيد آخر، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، قرارين وزاريين قضيا بتعديل النظام الاساسي لكل من جمعية اطباء الاسنان الكويتية، والجمعية الكويتية لحماية البيئة.

وفيما يخص جمعية اطباء الاسنان الكويتية فقد تم تعديل البند 32/أ، ليكون على النحو التالي: «يتولى ادارة الجمعية مجلس ادارة مكون من 7 أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين اعضائها لمدة سنتين»، فضلا عن تعديل البند 33 ليكون «ينتخب مجلس الادارة في أول جلسة يعقدها من بين اعضائه رئيسا، ونائب رئيس، وأمين صندوق، وأمين سر».

كما عدل القرار البند 35 مكرر إلى: «يختص نائب الرئيس بجميع اختصاصات رئيس مجلس الادارة في حالة غيابة»، أما البند 36 من النظام الاساسي، فعُدِّل الى: «الغاء البند السادس من المادة 36 من النظام الاساسي»، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ الصدور.