«الأشغال»: 55% نسبة إنجاز خزان الدوحة

نشر في 15-03-2015 | 00:10
آخر تحديث 15-03-2015 | 00:10
No Image Caption
الحصان لـ الجريدة.: اهتمام كبير من الوزارة تنفيذ «التفافات النويصيب»

تسابق وزارة الأشغال الزمن لإنجاز الالتفافات العكسية على طريق النويصيب السريع للقضاء على الحوادث المرورية على الطريق.
أكد الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس أحمد الحصان، أن نسبة إنجاز مشروع خزان الدوحة بلغت 55 في المئة، بينما بلغت نسبة إنجاز الأعمال الخاصة بمشروع أعمال العقد رقم «هـ ط A 248» نحو 11 في المئة، وهو خاص بإنشاء وتصميم وإنجاز وصيانة فتحات عكسية مؤقتة على طريق النويصيب.  

وأشار الحصان في تصريح لـ«الجريدة» إلى أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الوزارة لإنجاز مشروع الالتفافات العكسية على طريق النويصيب، لما لهذا المشروع من أهمية للمحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين الذين يرتادون الطريق.

من جانبه، قال مدير إدارة التنفيذ بالإنابة، المهندس ضاري خليفة لـ«الجريدة» خلال جولة على أعمال مشروع العقد «A» الخاص بإنشاء فتحات التفافية عكسية على طريق النويصيب، تم مباشرة العمل فيه في 22 يونيو من العام الماضي، والمدة المحددة لإنجاز المشروع 24 شهرا.

وأضاف: قيمة المشروع 6 ملايين و578 ألف دينار، لافتا إلى أن طريق النويصيب السريع هو الطريق الذي يبدأ من التقاء طريق الملك فهد بن

عبدالعزيز (40) مع طريق عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (30) إلى الحدود الكويتية السعودية منفذ النويصيب، والجزء الخاص بالعقد رقم «هـ ط / A 248» يخدم مواقع الجليعة، ويتكون من التفافتين، والموقع الثاني يخدم منطقة المطاعم.

وأوضح أن الهدف من المشروع عدم السماح باستخدام الالتفاف الأرضي على الطريق السريع لسلامة مرتادي الطريق، وتقليل الحوادث المرورية، إضافة إلى الاستمرارية والانسيابية لحركة المرور، ورفع مستوى الخدمة على الطريق.

الأعمال الإنشائية للمشروع

وبيّن المهندس خليفة أن الأعمال الإنشائية للمشروع تشمل إنشاء أربعة جسور التفافية بطريقة الصب، إضافة إلى منحدرات بطول 400 إلى 500 متر، لافتا إلى أن ارتفاع الجسر سيكون بمعدل 5.5 إلى 6.5 أمتار.

أعمال منجزة

وبيّن أن هناك العديد من الأعمال التي تم إنجازها في المشروع منها قيام المقاول بعمل حفر استكشافية للتأكد من خلو المنطقة من الخدمات التي قد تعيق العمل، العمل على ترحيل كيبلات التليفونات المكتشفة في منطقة الخوازيق، مشيرا إلى حرص الوزارة على إجراء جولات مستمرة على مختلف المشاريع لمتابعة نسب الإنجاز.

back to top