الصالات تستقبل أفلام «بين الموسمين»

نشر في 23-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2015 | 00:01
رغم حرص شركات الإنتاج المصرية على طرح أفلامها في المواسم السينمائية التقليدية لضمان تحقيق أفضل إيرادات ممكنة، فإن نجاح بعض الأعمال التي طُرحت خلال العام الماضي بين موسمي نصف العام والصيف، دفع عدداً من المنتجين إلى اللجوء إلى الموعد نفسه.
تستقبل دور العرض المصرية فيلماً كل أسبوعين أو ثلاثة خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يشير إلى انتعاشة حقيقة تؤكد تزايد عدد الأفلام السينمائية المنتجة سنوياً، خصوصاً مع دخول شركات إنتاج جديدة إلى السوق، بالإضافة إلى توسع الشركات القائمة في إنتاج الأفلام متوسطة التكلفة والتي أصبحت تلقى رواجاً جيداً في الصالات وتشتريها الفضائيات، ما يغطي تكلفة إنتاجها سريعاً.

أبرز هذه الأفلام «خطة بديلة»، وفيه يتقاسم البطولة كل من خالد النبوي، وتيم الحسن، وفريال يوسف. وقد اضطر صانعوه إلى عرضه بعد إجازة نصف العام لتأخر وصول نسخه واحتجازها في الجمارك لأيام عدة بسبب مشاكل مالية مع الشركة المنتجة.

أكَّد مخرج الفيلم أحمد عبد الباسط على ثقته بأن الفيلم السينمائي الجيد يفرض نفسه في أي توقيت، مشيراً إلى أن الأفلام المعروضة ستتنافس حتى بداية الصيف المقبل.

وأكد أن تأخير عرض الفيلم لن يؤثر كثيراً على الإيرادات، خصوصاً أن الحملة الدعائية بدأت قبل أيام من إطلاقه. كذلك لفت إلى أن دخول الجمهور الصالات لم يعد مرتبطاً بمواسم محددة.

استقبلت دور العرض أيضاً فيلم «سوء تفاهم» من بطولة سيرين عبد النور مع شريف سلامة وأحمد السعدني، وهو البطولة السينمائية المطلقة الأولى للفنانة اللبنانية في الصالات المصرية. تدور الأحداث حول لينا، فتاة تتغير حياتها بعد وقوعها في حب شاب مصري. تم التصوير بين بيروت والقاهرة وطرح الفيلم بالتزامن في الصالات المصرية وتلك اللبنانية.

أرجع المنتج صادق الصباح توقيت طرح الفيلم إلى طبيعة أحداثه التي تناسب موسم عيد الحب، بالإضافة إلى ازدحام موسم نصف العام بكثير من الأفلام، مؤكداً أن القصة قادرة على جذب الجمهور في الفترة الحالية.

بنحو 30 نسخة تقريباً، تستقبل الصالات المصرية نهاية الشهر الجاري «خارج الخدمة» من بطولة كل من أحمد الفيشاوي وشيرين رضا. كتب الفيلم السيناريست عمر سامي ويخرجه محمود كامل. تدور أحداثه حول قصة حب تنشأ بين سعيد (أحمد الفيشاوي) وهدي (شيرين رضا)، رغم اختلاف طباعهما وتباين ظروفهما الحياتية.

يطرح المخرج محمد خان بدوره فيلمه السينمائي الجديد {قبل زحمة الصيف} الشهر المقبل. يتقاسم البطولة كل من ماجد الكدواني، وأحمد داود، وهنا شيحة. تم التصوير بين القاهرة والإسكندرية وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

شيحة رأت أن طبيعة أحداث الفيلم وظروف السوق يفرضان توقيت عرضه، مشيرة إلى أنها منذ بداية التحضيرات الخاصة بالعمل عرفت أن موعد عرضه سيكون خلال شهر مارس. وأكدت أنها ليست على دراية بالأمور الإنتاجية، ولكنها تعتقد أن توقيت الطرح جيد للجمهور الذي يبحث عن عمل مصري جديد يشاهده فيما الأفلام الأجنبية هي المسيطرة.

كذلك تستقبل دور العرض {قدرات غير عادية} للمخرج الكبير داود عبد السيد، من بطولة كل من خالد أبو النجا ونجلاء بدر. الفيلم الذي صوِّر معظم مشاهده في الاسكندرية وشارك في دورة مهرجان دبي السينمائي الأخيرة، قررت شركة {نيو سينشري} المنتجة عرضه خلال مارس المقبل بنحو 40 نسخة، وبدأت التحضير للحملة الدعائية، على أن تنطلق اعتباراً من نهاية الشهر الجاري.

back to top