مصرع مواطن وآسيوية وإصابة مواطنَين آخرين بجريمتي قتل

نشر في 10-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2015 | 00:01
• نهاية أسبوع دامية تستنفر الأجهزة الأمنية

• المباحث تضبط الجُناة في زمن قياسي
جريمتا قتل بشعتان شهدتهما الكويت، أمس، الأولى وقعت في السالمية وراح ضحيتها مواطن شاب رمياً بالرصاص، والثانية حصلت في المهبولة وراحت ضحيتها وافدة آسيوية طعناً بسكين.

شهدت منطقتا السالمية والمهبولة، فجر أمس، جريمتي قتل راح ضحيتهما مواطن في العقد الثاني من عمره، ووافدة آسيوية تعمل في مستشفى خاص، في حين لايزال مواطنان آخران يتلقيان العلاج إثر إصابتهما بطلقات نارية في الجريمة التي وقعت في إحدى الشقق بمنطقة السالمية.

وحول تفاصيل الجريمتين، قال مصدر أمني إن جريمة السالمية بدأت أحداثها ببلاغ من مستشفى الصباح يتضمن وصول شاب (مواطن من مواليد 1991) توفي متأثرا بطلق أصابه قرب القلب.

وتضمن البلاغ أن الشاب المصاب أسعف بواسطة زميله، وقد تحول مستشفى الصباح ثكنة عسكرية، حيث توجه الى موقع الحادث فور تلقي «عمليات الداخلية» البلاغ، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء عبدالفتاح العلي، ومدير أمن العاصمة اللواء إبراهيم الطراح، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية، اللواء محمود الطباخ.

وأضاف المصدر: تم الاستماع الى إفادة مسعف الشاب، الذي قال انه كان برفقة المجني عليه داخل شقة في السالمية، وإذا بشخص لديه خلافات سابقة مع المجني عليه، أقدم على إطلاق النار عشوائيا، وهو ما أصاب زميله الذي أسعفه الى مستشفى الصباح، لكنه توفي، وآخران نقلا بواسطة زميل ثان الى مستشفى مبارك.

وذكر المصدر أنه تم تعميم أوصاف المتهم واسمه على عموم دوريات ومخافر وزارة الداخلية، وتم كذلك التواصل مع إدارة مستشفى مبارك الذي أكد أن حالة المصاب الآخر مستقرة.

انقلاب فارهة

وزاد المصدر: تلقى رجال المباحث بلاغا بوقوع حادث انقلاب مركبة رباعية فارهة، وبداخلها الشخص المطلوب في واقعة جريمة القتل وكذلك شخص يرافقه، وعلى الفور انتقل رجال الأمن الى مستشفى العدان للتحقيق مع القاتل، حيث أفاد في التحقيقات بأنه كان موجودا وابن عمه داخل شقة في سهرة خاصة، وإذا بشخص كان على خلافات سابقة معه دخل الى الشقة، وأجرى اتصالا هاتفيا بزملاء له، وأبلغهم بأنه موجود، وطلب منهم الحضور للاعتداء بالضرب عليه، وفق زعم القاتل.

وأضاف القاتل: وجدت من 8 الى 9 أشخاص يدخلون إلى الشقة، ويحملون العصي والعجرات، وضربوني، وهذا ما دعاني إلى إشهار سلاحي الناري في محاولة للدفاع عن نفسي، وأطلقت على المهاجمين طلقات نارية، وانصرفت وزميلي وابن عمي، وحدث أن انقلبت المركبة التي كنا على متنها بعدما طاردنا أحد الأشخاص الذين اقتحموا علينا الشقة واصطدم بمركبتنا على مقربة من منطقة القرين، وبشكل متعمد ما أدى إلى انقلابها، لافتا إلى أن هناك خلافات قديمة تعود إلى ما قبل شهرين، ووجود قضية مسجلة بينه وبين المهاجمين بمخفر شرطة الصباحية، وأنه لذلك اعتاد على حمل السلاح للدفاع عن نفسه.

وقد تم التحفظ على القاتل وتوقيف شقيقه، للاعتقاد بأنه أخفى سلاح الجريمة في محاولة لطمس معالمها.

هندي يقتل سيلانية

أما بالنسبة لجريمة المهبولة، فقد تمثلت في بلاغ تلقته «عمليات الداخلية» بقتل وافدة سيلانية بطعنتين في القلب، وعلى الفور توجه الى موقع البلاغ مدير مباحث الأحمدي، المقدم عمر الرشيد ومساعده المقدم يوسف اليوسف، وتبين من التحريات الأولية أن القاتل هو صديق المجني عليه، ليتم تكثيف التحريات وضبط القاتل وأداة الجريمة على مقربة من مستشفى خاص يعمل به المجني عليه.

وبالتحقيق مع القاتل، قال إنه كان على علاقة بالمجني عليها، وإنها استدانت منه 500 دينار ورفضت إعادتها، فانتظرها مقابل جهة عملها، وعاجلها بطعنات أردتها قتيلة.

وأكد المصدر أن اعترافات القاتل كفيلة بتوجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار إليه، حيث خطط لجريمته وانتظر المجني عليها وأنهى حياتها بطعنات قاتلة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، إن إدارة مباحث الأحمدي التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من إلقاء القبض على قاتل الآسيوية، بعد معرفة مكان اختفائه، واعترف بجريمته، مؤكدا أنه قتلها لوجود خلافات مالية بينهما، وأحيل الى جهات الاختصاص.

«الإعلام الأمني»: فاجعة جديدة لجرائم السلاح

كشفت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية عن وقوع جريمة قتل بشقة في عمارة سكنية بمنطقة السالمية، حين وجه القاتل المدعو ج . ح كويتي الجنسية مواليد 1988 طلقات مسدس نحو المدعو ب . ن كويتي الجنسية واصابه بيده، كما اصاب المدعو ن . ع كويتي الجنسية بتسديد طلقة في الرأس واصاب المدعو م. ص كويتي الجنسية بالكتف، مشيرة الى انه تم نقلهم جميعا الى المستشفى حيث توفي م . ص متأثرا بجراحه بينما مازال المصابان ب. ن ون. ع يخضعان للعلاج.

وقالت الادارة في بيان صحافي ان اجهزة الامن تمكنت من ضبط القاتل المتهم ج. ح الذي أدلى باعترافه واقر بارتكابه جريمة القتل، كما تم ضبط المتهم ف. ح مواليد 1993 شقيق القاتل الذي يعد طرفا في الواقعة حيث تم اخضاع المتهمين للتحقيق من النيابة العامة.

وذكرت ان اجهزة الادارة العامة للأدلة الجنائية اخذت عينات وجمعت الادلة، وقد سجلت قضية بالجريمة برقم ( 207/2015) جنايات السالمية بتهمة القتل العمد بينما لاتزال التحريات جارية لضبط كل من له صلة بالواقعة لمعرفة مزيد من التفاصيل حول ظروف ملابسات الجريمة.

الجدير بالذكر ان واقعة القتل وقعت في شقة تعود لصديق لهم يدعى ر. ك كويتي الجنسية يبلغ من العمر 22 عاما، وتمت المشاجرة بسبب خلاف بين القاتل والمجني عليه على خلفية قضية سابقة بمخفر الصباحية بتهمة الاعتداء بالضرب.

back to top